+A
A-

جار العصفور بالشاخورة يفتح بابا مخالفا على الحديقة

شكا المواطن مكي العصفور عبر “البلاد” أحد جيرانه في منطقة إسكان الشاخورة؛ نتيجة مخالفات في البناء والتشييد، ووقوع الضرر عليه بشكل مباشر.


وقال: عمد جاري إلى إضافة مرفقات دون تصريح قانوني يخول له البناء على الارتدادات، ولجأتُ لبلدية الشمالية ولم أجد آذانا صاغية وقلوبا واعية من البلدية تنصفني تجاه شكواي التي بُثَّتْ عبر القنوات الرسمية.
وتابع: اضطررت للشكوى عبر الصحافة المحلية؛ لأن البلدية أعطتني الجنة في البداية، وبعد مرور أسبوعين على مخاطبتهم، أعطتني النار بالتقسيط، حيث وقفوا إلى جانب الجار المخالِف في تجاوز صارخ يقفز على قوانين البناء والتشييد لدى البلدية  نفسها.


وأشار المواطن العصفور أن بلدية المنطقة الشمالية تساهم في تدمير النسيج الاجتماعي؛ بسبب انحيازها إلى الطرف المخالِف ودعمها لها، وهذا إنْ دلَّ على شيء، فإنما يدل على أن البلدية لا يلتزمون بالقانون، وغير قادرين على تحقيق العدالة من خلال إعطاء كل ذي حق حقه وفق القانون والنظام.


وشدد المواطن العصفور بمطالبة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بتشكيل لجنة تحقيق محايدة بمنأى عن مهندسي بلدية المنطقة الشمالية الذين لم يكونوا بحجم المسؤولية، وإطلاعه على نتائج التحقيق، ومحاسبة البلدية على التقصير في أداء الواجب تجاه المواطنين وإنصافهم.

... والبلدية توضح: الباب قانوني ومخالفة إشغالات الطرق بالمنطقة

طلبت “البلاد” من بلدية الشمالية إيضاحا بشأن شكوى المواطن مكي العصفور الواردة للصحيفة بشأن ما يعتبره مخالفات نفذها جاره. وفيما يأتي نص رد البلدية:


بالرجوع إلى شكوى المواطن الكريم، نود الإفادة أن هذه الشكوى تتعلق بفتح باب خدمات على الطريق العام، وفور ورودها للبلدية عن طريق برنامج (تواصل)، قامت البلدية بإخطار المشتكى عليه، والذي بادر بإحضار التراخيص اللازمة، حيث تبين وجود تراخيص معتمدة بفتح الباب محل الشكوى.  


والمواطن برفع الشكوى وذلك لأن هذا الباب يؤدي بالضرر بالمزروعات الخارجية المخالفة الخاصة به، والتي قام بعملها خارج حدود العقار على خط الخدمات الحكومية.


وأما فيما يتعلق بشكوى عمل إضافات بنائية أخرى في مبنى المشتكى عليه، فقد قامت البلدية بإخطاره وفق الإجراءات المتبعة لمراجعة البلدية، والتقدم لترخيص أي بناء تم إضافته على التراخيص السابقة.
وفي حال التأكد من عدم إمكانية الترخيص ستقوم البلدية باتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.


وأما فيما يتعلق بمخالفات إشغالات الطرق العامة، فقد باشرت البلدية الإجراءات على جميع المخالفين في المنطقة نفسها حسب الإجراءات القانونية اللازمة.
ونتقدم لجريدة البلاد بالشكر والتقدير على تواصلها مع البلدية.