+A
A-

القروي يتهم قيس سعيّد بأنه “ذراع” لحزب النهضة

اتهم المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس نبيل القروي الذي أطلق سراحه بعدما كان موقوفا بتهم غسل أموال وتهرب ضريبي، منافسه قيس سعيّد بأنه “ذراع” لحزب النهضة ذي المرجعية الإسلامية الذي تصدر نتائج الانتخابات البرلمانية بنيله 52 مقعدا.
وقال القروي في مقابلة أجرتها معه قناة تلفزيونية خاصة، هي الأولى له منذ إطلاق سراحه، إن “قيس سعيّد هو ذراع من أذرع النهضة، مثلما كان المنصف المرزوقي”. وقال القروي رئيس حزب “قلب تونس” الذي حل ثانيا في الانتخابات التشريعية بنيله 38 مقعدا “لن ندخل أبدا في حكومة النهضة... التي لم تفعل شيئا للتونسيين منذ 8 سنوات”، مضيفا “برنامجنا غير برنامج النهضة”.
وتابع القروي “الائتلاف الحاكم هو من وضعني في السجن”.
ونفى القروي أن يكون قام “بأي توافق” مقابل خروجه من السجن، وذلك في أول تصريح صحفي له منذ خروجه من السجن. وأضاف “بالأمس، أخرجني القضاء، ولم أقم بأي توافق مع أي طرف، لا النهضة ولا الحكومة ولا يوسف الشاهد”. وكان القضاء التونسي أطلق الأربعاء سراح القروي (56 عاما) بعد توقيفه 48 يوما. وتتزامن تصريحات القروي مع انطلاق محتمل للمشاورات بين الأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية، توصلا إلى توافقات لتشكيل الحكومة.
وقال المحلل السياسي سليم خراط إن “إطلاق سراح القروي يهدئ التوترات؛ لأن اللعبة غير المتكافئة كانت تنطوي على مخاطر مقلقة بإلغاء الاقتراع”.