+A
A-

وكيل الخارجية تبحث التعاون مع “التنمية الاقتصادية”

اجتمعت وكيل وزارة الخارجية الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، مع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد حميدان، بحضور مدير المكاتب الدولية بثينة أمين، ورئيس قطاعات تطوير الأعمال (الخدمات المالية، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الشركات الناشئة) والمكاتب الدولية بالمجلس ديفيد باركر.


 وخلال اللقاء، رحبت وكيل الخارجية، بحميدان، مهنئة الرئيس التنفيذي بالثقة الملكية السامية بتعيينه رئيسًا تنفيذيًّا لمجلس التنمية الاقتصادية، متمنية له كل التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديدة.


 كما أشادت الشيخة رنا بنت عيسى، بالدور الكبير والتنموي الذي يقوم به مجلس التنمية الاقتصادية، وذلك في مجال جذب الاستثمارات واستقطابها من مختلف أنحاء العالم، منوهة بأهمية الأنشطة التي ينفذها المجلس للترويج لمملكة البحرين وتعزيز مكانتها، وذلك على الصعيدين الإقليمي والدولي في شتى المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري، وجهوده المتواصلة لتعزيز المناخ الجاذب للاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني.


 كما أعربت وكيل وزارة الخارجية، عن اعتزازها وسعادتها بحجم التعاون والتنسيق المشترك الذي يربط وزارة الخارجية ومجلس التنمية الاقتصادية والذي أسهم في إنجاح الأهداف المرجوة لكلا الجانبين، متمنية لمجلس التنمية الاقتصادية كل النجاح.


 من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، عن سعادته بلقاء وكيل الخارجية، مؤكدًا تطلع المجلس لتعزيز مسار التعاون الثنائي والارتقاء به على كافة الأصعدة، متمنّيًا لوزارة الخارجية دوام التقدم والرقي.
الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية ومجلس التنمية الاقتصادية قد أبرما فيما بينهما في يونيو الماضي مذكرة تفاهم تهدف للتعاون وتعزيز مجالات الاستفادة بين الجانبين وذلك في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.