+A
A-

“جي إف إتش” تعلن تفاصيل توفير السيولة بسبتمبر

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، عن تفاصيل عمليات صنع السوق التي تمت من قبل صانع السوق للمجموعة “سيكو” خلال شهر سبتمبر 2019 في كل من بورصة البحرين، وسوق دبي المالية.
 وأوضحت المجموعة بحسب بيان صحافي، أمس الأحد، أنه بلغ مجموع عدد الأوراق المالية المشتراة نحو 54.4 مليون سهم، فيما بلغ عدد الأوراق المالية المبيعة 48.60 مليون ورقة بسوق دبي المالي.
 وأضاف البيان أنه بلغت المبالغ المدفوعة نحو 49.38 مليون درهم، في حين بلغ إجمالي مجموع المبالغ المتسلَّمة نحو 43.91 مليون درهم، ليصل رصيد الأوراق المالية 92.81 مليون ورقة مالية، فيما وصل الرصيد النقدي 18.65 مليون درهم.
أما في بورصة البحرين، فبلغ مجموع عدد الأوراق المالية المشتراة نحو 8.49 مليون سهم، فيما بلغ عدد الأوراق المالية المبيعة 6.62 مليون ورقة.
وأضاف البيان أنه بلغت المبالغ المدفوعة نحو 2.08 مليون دولار، في حين بلغ إجمالي مجموع المبالغ المتسلَّمة نحو 1.59 مليون دولار، ليصل رصيد الأوراق المالية 78.29 مليون ورقة، فيما وصل الرصيد النقدي 4.16 مليون دولار.
وكانت مجموعة “جي إف إتش المالية” قد أعلنت في شهر مايو من العام الماضي، إعادة تعيين سيكو كموفر سيولة –صانع سوق- لأسهمها في سوق دبي المالي وبورصة البحرين، حتى 29 نوفمبر 2019، لافتة إلى أن أي تمديد إضافي سيكون خاضعًا لموافقة مسبقة من مصرف البحرين المركزي.
ونوّهت بأنه يمكن لسيكو بموجب هذا التعيين أن تحتفظ بأسهم الخزينة بنسبة إجمالية تصل إلى 3 % فقط من إجمالي أسهم المجموعة المصدرة.