+A
A-

السيسي: مصر لا تقبل المهانة والخضوع

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، أن المصريين سيواصلون مسيرتهم نحو التنمية والحفاظ على وطن حر لا يقبل المهانة أو الخضوع ولا تخدعه الأكاذيب أو تهزمه الحرب النفسية.
 وقال في كلمته بمناسبة الذكرى الـ46 لنصر السادس من أكتوبر، إن مصر ستظل أبدًا بإذن الله وطنًا منصورًا مرفوع الراية، وشاهدًا على انكسارات أعدائه وخيبة أملهم مهما تعدّدت أشكال الحرب وتغيرت أساليبها.
 وأضاف أن قدر هذا الوطن أن يتعرّض لأمواجٍ عاتية يأتي أغلبها من الخارج، ولكنها تتحطم دومًا أمام صلابة وتماسك الشعب المصري الذي يربطه بأرضه رباط وثيق ويربطه بجيشه الوطني ميثاق وعهد بالحفاظ على الأرض وحماية الشعب.
 وأكد السيسي أنه خلال العقود الأخيرة تغيرت أشكال الحرب وأساليبها وصولاً إلى استهداف الروح المعنوية للشعوب، لتصل إلى المواطن داخل بيته من خلال وسائل الاتصال والإعلام الحديثة، مشيرًا إلى أنها حرب تستهدف إثارة الشك والحيرة وبث الخوف والإرهاب، وتستهدف تدمير الثقة بين المواطن ومؤسساته الوطنية، وذلك بتصوير الدولة كأنها هي العدو وتصبح الجهات الخارجية التي تشن الحرب كأنها هي الحصن والملاذ.
 وقال إنه في تلك الحرب التي تعتمد على الخداع والأكاذيب والشائعات يكون النصر فيها معقودًا على وعي كل مواطن وعلى مفاهيمه وأفكاره ومعتقداته.