+A
A-

3 سنوات لوافد ضرب شرطيا بعصا

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في معارضة وافد ثلاثيني مدان بالاعتداء على شرطي أثناء استيقافه للتأكد من هويته وبياناته، بالضرب بواسطة يده وعصا خشبية كانت بحوزته، إذ تسبب بإصابة للمجني عليه تمثلت في تمزق عضلاته وبعض الخدوش؛ وذلك برفضها وتأييد سجنه لمدة 3 سنوات وإبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إن المتهم لم يحضر أيا من جلسات المحاكمة ولم يدفع في الدعوى بثمة دفع ينال من سلامة الاتهام المسند إليه.

وذكرت أن الواقعة تتحصل بأنه وأثناء ما كان رئيس العرفاء المجني عليه برفقة شرطي أول يؤديان واجب عملهما بتنفيذ أوامر القبض، استوقفا المتهم بالقرب من مدرسة أبو عبيدة الجراح الإعدادية للبنين بمنطقة المحرق، والذي طلبا منه تسليمهما بطاقة هويته، فاستجاب لهما.

وأضافت أنه بعد الاستعلام عن بياناته، اتضح أنه مطلوب بقضية سرقة ومعمم على اسمه للقبض، فحاول رئيس العرفاء القبض عليه، إلا أن المتهم شرع بمقاومته، كما اعتدى عليه بالضرب بواسطة يده وعصا خشبية كان يحملها، مما تسبب للمجني عليه بإصابات مثبتة بالتقرير الطبي الخاص به، فيما حاول الشرطي المرافق له القبض على المعتدي، لكنه لم يتمكن من ذلك ولاذ الأخير بالفرار من الموقع.

وثبت للمحكمة من التقرير الطبي أنه بفحص الشرطي المجني عليه معاناته من تمزق في العضلات وخدوش باليد اليمنى واليسرى.

وقد أحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 5 يونيو 2018، اعتدى على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام وهو رئيس العرفاء المجني عليه وأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته أعمال وظيفته ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضه أو عجزه لمدة تزيد عن 20 يوما.