+A
A-

السعودية تنضم لتحالف أمن الملاحة البحرية

أعلنت السعودية، أمس الأربعاء، انضمامها للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية. وصرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية بأن المملكة قررت الانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية، وضمان سلامة الممرات البحرية.

ويهدف هذا التحالف الدولي إلى حماية السفن التجارية بتوفير الإبحار الآمن لضمان حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وحماية لمصالح الدول المشاركة في التحالف، بما يعزز الأمن وسلامة السفن التجارية العابرة للممرات. وتغطي منطقة عمليات التحالف الدولي لأمن الملاحة في الخليج مضيق هرمز وباب المندب وبحر عمان والخليج العربي.

من جانبه، أشاد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، بحملة الضغط التي تمارسها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ضد إيران، قائلا إن الرياض تقف إلى جانب واشنطن في وجه “قوى الشر”.

وأعرب الأمير خالد على حسابه في “تويتر”، أمس، عن إشادة الحكومة السعودية بـ “موقف الولايات المتحدة المستدام بشأن حماية حلفائها ومصالحها الأساسية في المنطقة ضد الأعمال العدوانية غير المبررة”.

وتابع نائب وزير الدفاع وشقيق ولي العهد السعودي “إدارة ترامب حاربت عدوان النظام الإيراني والتنظيمات الإرهابية بطريقة غير مسبوقة، ونحن في المملكة العربية السعودية نشكر الرئيس على هذا الموقف، وسنستمر في الوقوف مع الولايات المتحدة في وجه قوى الشر والعدوان الطائش”.