+A
A-

“مون لايت جاليري” رسالة سلام من البحرين

افتتح محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة مساء الاثنين الماضي أول معرض دائم من نوعه في البحرين “مون لايت جاليري” للفنان حسن جناحي بمنطقة سترة، وسط حضور كبير من المهتمين والفنانين والمدعوين، وقاشتمل المعرض على مختلف أنواع القطع والتصاميم التي أبدعها جناحي ومن خامات محلية (مجسمات ولوحات وتماثيل ومنحوتات) وطاقات تعبير تصور أرادة المحبة والسلام وبسالة العمل الإنساني.

المعرض عبارة عن توغل في التراث الحضاري والإنساني ورسالة سلام توهج ضوؤها على امتداد الزمن من ارض الخلود “ البحرين”. أعمال ضخمة ارتفعت فوق مستوى الإعجاب، حيث الرمز والبحث عن صيغ تشكيلية تستوعب أبعاد الموضوع، وجعل من اللحظة التاريخية المحددة لحظة من لحظات الإنسانية.

الفنان حسن جناحي فنان صادق وهو ابن عصره، ينفعل بأحداثه ويفيض فكره ووجدانه من نبض هذه الأحداث، وكل تلك الأحداث والمعالم نلمحها في “ جاليري مون لايت” الذي يتخذ أسلوبا تشكيليا عالي القيم سواء جنح إلى التجريد أو عبر تعبيرا تشخيصيا عن انعكاسات المعركة... معركة الإنسان لإحلال السلام والمحبة في الأرض.

في تصوري أن “جاليري مون لايت” خطوة على طريق تستكمل فيه الذات الإنسانية كيانها وشخصيتها المميزة، معرض شامل كالحوار حول حقبة من حقب التحول إلى السلام والحب والعيش المشترك.

يقول جناحي: كم أنا فخور بأن هذه المبادرة قد أتت من ارض مملكة البحرين الحبيبة بالذات، تجسيدا لحاجاتنا الماسة، نحن أبناء البشر وأكثر من أي وقت مضى، إلى مبادرات مشابهة تشيع الروح الخيرة في نفوسنا وتنبذ الحروب والصراعات وكافة أوجه الكراهية.