+A
A-

إصدار وصل إيداع نقابة الطيارين معلق

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية
 ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

أفاد مصدر مسؤول لـ “البلاد” أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لم تصدر وصل إيداع “نقابة طياري طيران الخليج” حتى لحظة كتابة الخبر.

وبين المصدر أن أمر الإصدار بيد الوزير جميل حميدان، وان الوزير لم يتسن له النظر في الموضوع كونه خارج البلاد منذ أيام وعاد لساعات وعاود السفر مجددا أمس دون أخذ قرار بإصدار وصل إيداع الجمعية.

وأعرب عدد من النقابيين وبعض مؤسسي النقابة عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لمناشدة النقابة بشأن “تعسف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تسليم النقابة وصل إيداع النقابة منذ ستة أشهر”، حيث تلقت النقابة اتصالاً بخصوص الموضوع من ديوان سمو رئيس الوزراء.

واجمعوا على أنه “ليس بغريب على سمو رئيس الوزراء هذا التفاعل السريع ومتابعته عن قرب لقضايا وهموم العمال والحركة العمالية وعموم المواطنين”.

وأضافوا “كلنا ثقة بكم سيدي حفظكم الله بأنكم سوف تنصفوننا وسيتم إنفاذ القوانين ورفع الظلم والتمييز عن الطيارين للحصول على حقهم الدستوري والذي كفله لنا المشروع الإصلاحي في حق تنظيم كياننا النقابي”.

وكان النائب حمد الكوهجي استغرب مماطلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسليم نقابة طياري طيران الخليج وصل إيداع تأسيس النقابة بعد أن استوفت في تأسيسها جميع الشروط التنظيمية لقانون النقابات، مؤكدا ان هذه المماطلة مرفوضة من قبل الوزارة حيث تواصل الطيارون معه قبل 6 أشهر لحل المشكلة وقام بالتواصل مع وزير العمل والذي وعد بحل المشكلة سريعا ولكن دون فائدة.

وأضاف الكوهجي: من حق الطيارين ممارسة العمل النقابي لحفظ حقوقهم العمالية، والحركة النقابية قانونية والبحرين رائدة في تأسيس النقابات العمالية؛ ولذلك فإن مماطلة وزارة العمل في تقديم وصل إيداع تأسيس النقابة أمر مرفوض ومستغرب خصوصاً أن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك داعم للحركة النقابية.

وأشار إلى أنه سيقوم باستخدام الأدوات النيابية في دور الانعقاد القادم وذلك في حال لم تقم الوزارة في إتمام الإجراءات القانونية لعمل نقابة الطيارين والتي استوفت شروط تأسيس النقابة.

وأضاف “تم تأسيس النقابات للحفاظ على حق العمال بشتى القطاعات العمالية ولتكون داعما لحركة الإنتاج والطيارين في الناقلة الوطنية والتي نفخر بها وبهم”.