+A
A-

أولياء أمور يشكون عبر “البلاد” من الطلبات المرهقة للميزانية

على الرغم من توجيهات وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بعدم إرهاق أولياء أمور الطلبة بأي طلبات غير ضرورة من شأنها إرهاق ميزانية الأسر، تواصل أولياء أمور مع “البلاد”، وزودوا الصحيفة بقائمة متطلبات يرونها غير ضرورية طلبتها المدرسة بما يخالف توجيهات الوزير.

ومن بين متطلبات مدرسة الرازي الابتدائية للبنين (تقع في منطقة الديه) لمادة الرياضيات سبورة وممسحة وقلم سبورة، وملف شفاف لحفظ الأنشطة، وحافظة بيانات إلكترونية (فلاش ميموري). ومن بين قائمة المتطلبات للمقررات الدراسية: ملفات ملونة للمواد المختلفة مثل اللغة العربية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية والاجتماعيات، أما مادة اللغة الإنجليزية فقد حددت لها إدارة المدرسة ملف “طقطق”، والمقصود الملف البلاستيكي الشفاف ذو الأزرار للغلق. كما طلبت المدرسة شفافيات وسبورات بأقلامها.

وبالنسبة لمدرسة الديه الابتدائية الإعدادية للبنات، طلبت من أولياء أمور طلبة الصف السادس، عددا من الأمور، من بينها كراسة 40 ورقة ذات غلاف خفيف لمادة التربية الإسلامية، ودفتر 80 ورقة مسطر من الجهتين بحجم مقاس دفتر العلوم لمادة اللغة الانجليزية، وقصة قصيرة باللغة الانجليزية، وسبورة وأقلامها وممسحة لمادة الرياضيات، وغيرها من أمور. ووقع على رسالة الطلبات مديرة المدرسة نهى يوسف الكعبي.