+A
A-

القطري: “فرص” برنامج مبتكر لتطوير الشباب

نوهت النائب فاطمة القطري بإعلان المجلس الأعلى للشباب والرياضة إطلاقه برنامج “فرص” لتقديم الفرص والمنح التدريبية للشباب البحريني في العديد من الشركات والمؤسسات.

ولفتت إلى أن إطلاق مثل هذا البرنامج المبتكر يؤكد حجم الاهتمام الذي يوليه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدعم وتطوير قطاع الشباب في مملكة البحرين. وأشارت إلى أن هذا البرنامج يعكس جدية وحرص المجلس الأعلى للشباب والرياضة على الاستمرار في إطلاق المزيد من المبادرات ضمن البرنامج الوطني لتطوير القطاع الشبابي والرياضي في البحرين (استجابة)، وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية بجعل الشباب البحريني الواجهة الأولى لسوق العمل، وصقل مهاراته ليأخذ دوره في بناء المستقبل المشرق للمملكة. وقالت النائب فاطمة القطري:”إن برنامج فرص يعد فرصة مهمة للشباب البحريني للانطلاق نحو ريادة الأعمال، ومساهمة فعالة في تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، والمحافظة على معدلات البطالة في حدودها الآمنة.

ولفتت النائب إلى أن دخول كل من شركة “أمازون ويب سيرفيسز” وغرفة تجارة وصناعة البحرين من بين أولى الشركات والمؤسسات التي تنضم لبرنامج “فرص” يعد بداية قوية للبرنامج.