+A
A-

مرسيدس

كشفت مرسيدس عن Vision EQS الإختبارية والكهربائية بالكامل، والتي تلمح لمستقبل السيارات الكهربائية لدى الشركة. بشبك أمامي به 188 مصباح LED لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد، مع مصابيح أمامية رقمية هولوجرامية. أما الخلفية مميزة بشكل خاص بفضل وجود 229 نجمة إضاءة مختلفة.

زودت مرسيدس Vision EQS ببطارية 100 كيلوواط/س، وتأتي بمحركات كهربائية في الأمام والخلف مع نظام دفع رباعي كهربائي بقوة 476 حصان، وتتسارع إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية بسرعة قصوى 200 كم/س ومدى كهربائي يصل إلى 700 كيلومتر للشحنة الواحدة.

المقصورة الداخلية قمة في الفخامة، تندمج فيها لوحة القيادة مع باقي الأجزاء بطريقة أنيقة، واستخدمت مواد عالية الجودة وجلود صناعية، مع سقف مصنوع من مواد فاخرة، ونظام قيادة ذاتية من المستوى الثالث، حيث يسمح بقيادة السيارة لنفسها في الرحلات الطويلة.

وقدمت ايضا النقاب عن سيارتها AMG GLB 35 الجديدة وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارة الأراضي الوعرة المدمجة تعتمد على سواعد محرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يزأر بقوة 306 أحصنة، في حين يبلغ عزم الدوران الأقصى 400 نيوتن متر. وتتضافر جهود المحرك مع نظام الدفع الرباعي ليدفع السيارة الرياضية سباعية المقاعد من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 5.2 ثانية، بينما تقف السرعة القصوى على أعتاب 250 كلم/س. أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 7.5 لتر/100 كلم.