+A
A-

البحرين تستضيف أسبوع التكنولوجيا بعد غدٍ

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية أمس عن استضافة البحرين لأسبوع التكنولوجيا الذي يعقد للسنة الثالثة بين 15 حتى 19 سبتمبر الحالي. وتشمل فعاليات الأسبوع استعراض فرص الإبداع والنمو في قطاع التكنولوجيا المتنامي في البحرين ومستجدات البيئة الحاضنة لهذا القطاع الذي يشهد تسارعا ملحوظا.

وسيكون ضمن أهم أعمال المؤتمر “قمة أمازون ويب سيرفيسز” التي تعقدها شركة أمازون لخدمات الانترنت ضمن سلسلة فعاليات عالمية. كما تشمل أعمال الأسبوع ورشا ومنتديات مختلفة تبحث في آخر مستجدات العالم الرقمي وأثرها على إعادة تشكيل الصناعات والقطاعات في أرجاء الدول الخليجية. ومع قيام أمازون بالبدء في تقديم خدماتها في الحوسبة السحابية من “منطقة البنية التحتية” التي أطلقتها من البحرين هذا العام، فإن قمة أمازون ستناقش أثر الحوسبة السحابية على تسريع بيئة الإبداع في مجالات الأعمال. ويشارك في مؤتمر هذا العام قادة من مختلف الجهات الرسمية، ومؤسسات القطاع الخاص من أرجاء العالم، للبناء على نجاح المؤتمر في العامين الماضيين، حيث شهد أسبوع البحرين للتكنولوجيا 2018 مشاركة ما يزيد على 6600 مسؤول من القطاعين العام والخاص من المنطقة. وتشمل أجندة الأسبوع: يوم متخصص للشركات الناشئة – وهي فرصة لرواد الأعمال الشباب للالتقاء والاستفادة من تبادل الخبرات والأفكار مع مؤسسي الشركات، فلات6 لابس في النسخة الثالثة من استعراض مشاريع مسرعة الأعمال، تستعرض مجموعة من رواد الأعمال أفكارهم ومشاريعهم أمام نظرائهم من رواد الأعمال، والممولين المحتملين.

وHexGn (الذي يعتبر معسكر تدريب على المنصات التكنولوجية بالقطاع العقاري)، منتدى Innervate حول المستقبل الرقمي في الشرق الأوسط، ويشارك فيه متحدثون من مايكروسوفت وبيريبل، وقمة بروبتيك تايم الخليج، وهي تركز على استخدامات التكنولوجيا وتأثيرها على القطاع العقاري من حيث التمويل، والبناء، والتأجير والإدارة.