+A
A-

“الخليج للإدارة الرياضية” يطلق دبلوم اللياقة البدنية

أطلق مركز الخليج للإدارة الرياضية دورة دبلوم اللياقة البدنية “النظام الأوروبي”، للمدربين والرياضيين واختصاصيي التغذية الرياضية. ويحاضر في الدورة التي تعنى بجميع الفئات العمرية إضافة إلى فرق الرجال، المحاضر والمعد البدني محمد وليد جباس.

وتتألف دورة دبلوم اللياقة البدنية من 3 أقسام، هي: التحمل الهوائي، السرعة والقوة.

وستتضمن الدورة على محاور عدة، هي: نظام إنتاج الطاقة الهوائية وتعريف الأسس الفيزيولوجية، تعريف مختلف أنواع التحمل الهوائي والسرعة والقوة، برمجة التحمل الهوائي والسرعة والقوة في البرنامج التدريبي السنوي والشهري والاسبوعي، إضافة إلى التمارين التطويرية في فترة الاعداد وأثناء المنافسات.

وستشتمل الدورة على محاضرات ومهارات تطبيقية عملية وعدة محاور لإعداد المشاركين في الدورة ليصبحوا مدربين مؤهلين ويتمتعوا بكفاية عالية في مجال اللياقة البدنية، إذ ستركز على حول عناصر التحمل الهوائي والسرعة والقوة لللياقة البدنية التي يحتاجها المدربين، وكيفية تطوير مهارات المدربين من أجل تطوير تدريبات اللياقة البدنية للاعبين.

وتأتي الدورة ضمن سلسلة الدورات التدريبية والورش الرياضية التي يحرص مركز الخليج على عقدها لتطوير العملية التدريبية للمدربين وللرياضيين، في إطار سعيها نحو تأهيل وتنمية الموارد البشرية والكوادر الإدارية والتدريبية، لا سيما ما يتعلق باللياقة البدنية التي تعتبر ركيزة أساسية في إعداد لاعبي الأندية والمنتخبات.

وسيحصل جميع المشاركين الذين سيجتازون الدورة بأقسامها الثلاث على شهادة معتمدة من الاتحاد العالمي للرياضة بالولايات المتحدة الأميركية.