+A
A-

الصالح يتفقد العزاء المركزي بالسهلة ويدشّن أكبر لوحة بمناسبة عاشوراء

دشّن رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف الصالح مساء أمس وبحضور محافظ الشمالية علي العصفور، أضخم عمل ولوحة رسم على قماش تعنى بالقضية الحسينية وفي مساحة تتعدى المئة متر مربع في مأتم السهلة الشمالية وبالتعاون مع الفنان خليل المدهون وأهالي القرية وذلك بالتزامن مع موكب العزاء المركزي في منطقة السهلة الشمالية.

وقال الصالح خلال رعايته لتدشين العمل الفني، بحضور أعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية وجمع من الفنانين وحشد من الجمهور، إنّ إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة على الرعاية والمشاركة في المبادرات الفنية التي تعكس الجانب الحضاري وتوصل رسالة الإمام الحسين (ع) من خلال استثمار الطاقات والإبداعات الشبابية التي تزخر بها مملكة البحرين، والمساهمة بلغة الفن في إيصال المضامين السامية لنهضة الإمام الحسين والتي تدعو إلى المحبة والسلام والعدل والإخاء والتكاتف.

من جانبه، وجه الفنان المدهون شكره وتقديره لرئيس الأوقاف الجعفرية وجميع الجهات التي شاركت في إنتاج العمل عبر التسهيلات التي قدمتها، وفي مقدمتهم وزارة الداخلية عبر موافقتها وتوفير المستلزمات الخاصة بالترتيبات، إلى جانب المحافظة الشمالية، وإدارة الأوقاف عبر متابعتها من رئيسها الصالح واطمئنانه الشخصي واستمراره في دعم مثل هذه الجوانب الفنية الحسينية.

وقدم المدهون أيضا شكره وتقديره لجميع أهالي القرية على تعاونهم ومشاركتهم الواسعة في إخراج هذا العمل، مؤكدا أن هذا التعاون انعكس بالإيجاب على إظهار روح المحبة والألفة التي تعيشها القرية بين جميع مؤسساتها المدنية وأهاليها.

وشارك في العمل الفني نحو خمسين شخصا من أهالي القرية من فنانين ومساعدين وتحت إشراف الفنان المدهون، إضافة إلى مشاركة واسعة من فنانين بحرينيين منهم جاسم المقابي، عبدالله الحايكي، حسين عيسى عبر حضورهم اللافت والمساهمة في العمل ومشاركتهم في إخراج العمل الفني، واستمر العمل ما يقارب الأسبوع بعمل متواصل في ساعات ممتدة من العمل المتواصل.

إلى ذلك، أعرب رئيس مأتم السهلة الشمالية مصطفى عبدالنبي، ونائب رئيس مجلس الإدارة إبراهيم هاشم عن شكرهم وتقديرهم لزيارة رئيس الأوقاف الجعفرية وحرصه على رعاية هذا المشروع الفني، وكذلك الاطمئنان على سير المواكب الحسينية والتواصل الدائم مع المآتم والحسينيات في مختلف المحافظات.