+A
A-

رئيس “بلدي الجنوبية”: السكراب على وشك الانفجار

أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية بدر التميمي أن منطقة السكراب على شفا انفجار، موضحًا أن ممارسات بعض أصحاب مخازن الخردة وقطع السيارات المستعملة، تتخطى القوانين، عبر تخزينهم لكميات من المواد السريعة الاشتعال كالبلاستيك، والبراميل، ومخلفات الزيوت، والمواد الكيميائية، في الوقت الذي يحاط به “السكراب” بحقول الغاز من ثلاث جهات.

وأوضح بجولة ميدانية أجراها معه مندوب “البلاد” للسكراب أن المكان يغرق بالفوضى العارمة، وعدم التنظيم، أو الأخذ بأبسط احتياطات الأمن والسلامة، مبينًا أن نقل السكراب مطلب صحي وأمني وبيئي.

وأشار أنه وبتوفيق من الله عزّ وجلّ، لم يتعرض “السكراب” هذا العام لأي حرائق، بخلاف العام الماضي، مبينًا أنه تم مخاطبة الجهات الرسمية المختصة قبل بداية فترة الصيف لأخذ كافة الاعتبارات والترتيبات اللازمة، عبر إرسالها لفرق تفتيشية تأخذ بعين الاعتبار كل معايير السلامة والأمن المطلوبة.

وقال “المنطقة كما هو معلوم محاطة بعدد من حقول الغاز من ثلاث جهات، وأنابيبها قريبة من السكراب ومن تحركات الشاحنات، ونقاط الشحن والتفريغ، هذا الأمر يؤكد أهمية الإسراع بنقله لمنطقة جديدة، منظمة، تكون على أعلى درجات التأهيل، سواء للملاك أو للزوار، هذا الأمر سيمكن من الاستفادة من حقول الغاز الموجودة للصالح العام، فهي منفعة مشتركة هنا”.

وتطرّق التميمي في حديثه إلى الساحات المفتوحة بالسكراب قائلاً “المنطقة كما ترى غير آمنة، ولها مداخل ومخارج كثيرة، وأكبر دليل على حالتها الفوضوية محاولة قاتل المؤذن العام الماضي، رمي أشلائه هنا، ناهيك أن تسليكات الكهرباء والإنارة بالمحال غير آمنة، والمياه أيضًا، مع غياب الكاميرات الأمنية، والحراس”.

ومضى بالقول “في زيارة قمنا بها قبل فترة لسكراب الكويت كان الوضع مخالفًا تمامًا، حيث يحتوي على بوابة رئيسية، وكاميرات أمنية، وحراس، وهنالك أوقات محددة لفتح السكراب وإغلاقه، كما أنه مزود ببنى تحتية شاملة ونظيفة وآمنة، مع مراقبة الجهات المختصة لكل ما يدخل إليه ويخرج من بضائع مختلفة، والتدقيق على مصادرها”.

وفي تعليق له على المتنفعين من محال السكراب، أوضح التميمي “أن عددًا منهم مستأجر الأرض بأسعار رمزية من الدولة، لكنهم بالمقابل لا يلتزمون بسداد ما عليهم، ومنهم من دخلوا دهاليز القضاء منذ فترات طويلة دون أي نتيجة تذكر، نأمل أن يكون هنالك المزيد من الصرامة والرقابة على هؤلاء، تحقيقًا لمبادئ العدالة والمساواة بين الجميع”.