+A
A-

“Born A King” في السينما 26 سبتمبر الجاري

أعلن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في المملكة العربية السعودية، أن عرض الفيلم العالمي “وُلد ملكا” (Born A King) سيبدأ الخميس 26 سبتمبر 2019، في صالات السينما السعودية والبحرينية وباقي دول الخليج العربي.

ويتناول الفيلم زيارة الملك فيصل بن عبدالعزيز  ملك المملكة العربية السعودية الثالث إلى بريطانيا عام 1919، وهو إنتاج مشترك بين السعودية وإنجلترا وإسبانيا، وتم تصويره بين الرياض ولندن تحت إدارة المنتج الإسباني الحائز على جائزة الأوسكار أندريس جوميز.

ويتحدث الفيلم التاريخي السعودي عن حياة الملك فيصل المبكرة، منذ ولادته في عام 1906 إلى عودته من إنجلترا في عام 1920، ويصف أول رحلة دبلوماسية مهمة لمواطن سعودي إلى الديوان الملكي البريطاني، حيث هناك كان على الأمير فيصل الشاب البالغ من العمر 13 عامًا أن يلتقي مع الملك جورج الخامس ملك إنجلترا، وشخصيات أخرى مثل وينستون تشرشل، ولورنس العرب، ووزير الخارجية اللورد كورزون.

يذكر أن الفيلم من إخراج الإسباني أجوستي فيلارونغا، وتأليف بدر السماري من المملكة، إضافة إلى ري لوريجا وهنري فرتز، وبطولة كل من الممثلين: هيرميوني كورفيلد التي مثلت شخصية الأميرة ماري، وإد سكرين الذي مثل شخصية فيلبي، إضافة إلى الطفل عبدالله علي، الذي مثَّل شخصية الفيصل، والممثل السعودي راكان عبدالواحد الذي مثل شخصية الملك عبد العزيز، إضافة إلى مشاركة أكثر من 80 شاباً سعودياً في الفيلم.

وقال الكاتب بدر السماري مؤلف الفيلم السينمائي السعودي “وُلد ملكاً” أن فكرة كتابة الفيلم تعود إلى عام 2015 حين التقى بالمنتج “أندرياس غوميز” الذي فكر في إنتاج فيلم عن الملك فيصل وعرض قادة المملكة في السينما. وأكد السماري أنه اتفق مع “غوميز” حول تجسيد رحلة الملك فيصل إلى بريطايا قبل 100 كونها مناسبة تماماً لتحويلها إلى فيلم لأسباب عدة أبرزها أنها كانت رحلة ذات تأثير عالمي في تلك الفترة فضلاً عن أهمية حقبتها التاريخية، وأضاف الكاتب أنه فور عرض الفكرة على أبناء الملك فيصل وافقوا كما دعمتها الدولة.