+A
A-

الماتادور يُحلق

أكد الإسباني رافايل نادال أن الاستمرارية في الملاعب على أعلى المستويات هي الأولوية بالنسبة إليه وليس تخطي منافسه السويسري روجيه فيدرر في عدد الألقاب الكبيرة أو التطلع إلى استعادة المركز الأول في التصنيف من الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ونجح نادال في التتويج بلقبه الكبير التاسع عشر في مسيرته بفوزه اللافت على الروسي دانييل مدفيديف 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استمرت أربع ساعات و50 دقيقة في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية آخر البطولات الأربع الكبرى.

وبات الإسباني (33 عامًا) ثاني أكبر لاعب يتوج بلقب البطولة الأميركية في عصر الاحتراف بعد الأسترالي كين روزوول الذي أحرز لقب العام 1970 وهو في الخامسة والثلاثين من العمر.

وقال نادال بعد تتويجه “أنا سعيد للغاية. هذه الكأس تعني الكثير بالنسبة إلي. كانت الساعات الثلاث الأخيرة صعبة جدًّا من الناحيتين المعنوية والبدنية”.

وتابع “الطريقة التي صمدت فيها خلال الأوقات الصعبة من المباراة تجعلني في غاية السعادة. حاولت السيطرة على مشاعري لكن كان الأمر مستحيلاً”.

وجاء الفوز الدراماتيكي لنادال ليضعه على بعد لقب واحد كبير من معادلة رقم فيدرر، لكن الماتادور أكد أن الاستمرارية في الملاعب على أعلى المستويات اهم بالنسبة إليه من تحقيق الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة بقوله “أود أن أكون اللاعب الأكثر تتويجًا لكني لا أفكر بهذا الأمر ولن أتدرّب يوميًّا أو أمارس كرة المضرب من أجل تحقيق هذا الهدف”.

وتابع نادال الفائز ببطولة رولان غاروس الفرنسية هذا العام أيضًا “أمارس كرة المضرب لأني أعشق هذه اللعبة. لا أستطيع التفكير فقط بالغراند سلام، كرة المضرب هي أكثر من مجرد الفوز ببطولات كبرى”.

وتابع “من الرائع أن تكون في صلب المنافسة، لكن بالنسبة إليّ شخصيًّا أنها ليست معركة. كل ما في الأمر بأني أحاول أن أكون تنافسيا قدر المستطاع”.