+A
A-

المحكمة تأمر بجلب متهمين بوضع قنبلة وهمية في عالي

تنظر المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في واقعة وضع 4 متهمين قنبلة وهمية محلية الصنع على شارع عام بمنطقة عالي؛ بهدف ترويع المواطنين والمقيمين، والتي أجلتها لجلسة 15 سبتمبر الجاري؛ وذلك لجلب المتهمين الأول والثاني من محبسهما ولإعلان المتهم الرابع بنسخة من أمر الإحالة على عنوانه الثابت بالأوراق.

وتتحصل التفاصيل حسبما وردت في ملف القضية أنه كان قد ورد بلاغ مفاده وضع أشخاص مجهولين لهياكل محاكية لأشكال المتفجرات بمنطقة عالي يوم 27 نوفمبر 2017؛ وذلك تنفيذا لأغراض إرهابية بهدف ترويع المواطنين والمقيمين وبث الرعب في نفوسهم والإخلال بأمن وسلامة المملكة وتعطيل رجال الأمن عن أداء واجبهم.

وأسفرت التحريات التي أجرتها الشرطة عن التعرف على هوية المتهم الأول، البالغ من العمر 15 عاما، بأنه وآخر حدث قاما بوضع نموذج محاك لأشكال المتفجرات في مكان عام تنفيذا لغرض إرهابي، وأن كلا من المتهمين الثاني “15 عاما” و الثالث “17 عاما” قد اشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول وآخر حدث في تنفيذ الجريمة عبر صناعة جسم محاك لأشكال متفجرات ووضعه في الشارع العام تنفيذا لغرض إرهابي.

وقد أحالتهم النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهم بتاريخ 27 نوفمبر 2017، وضعوا نموذجا محاكيا لأشكال المتفجرات على الشارع العام تنفيذا لغرض إرهابي.