+A
A-

“ابتسامة” تطلق حملة “أطفالنا كالذهب”

أعلنت مبادرة “ابتسامة” التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم، عن إطلاق النسخة السادسة من حملتها التوعوية “أطفالنا كالذهب”؛ بهدف نشر الوعي بمرض سرطان الأطفال لدى مختلف الشرائح المجتمع.

وكشف رئيس الجمعية صباح الزياني عن أن الحملة قد انطلقت بفعالية ترفيهية لأبطال “ابتسامة”؛ بمناسبة العودة للمدارس، وتستمر لشهر كامل، ستشهد هذا العام تطورا كبيرا في عملها، من ناحية تأسيس شراكة حقيقة مع مختلف جهات القطاع العام والخاص الراغبة بالمشاركة في الحملة ودعم الأطفال مرضى السرطان في مملكة البحرين.

وأضاف أن “الحملة هذا العام شهدت إقبالًا كبيرًا من مؤسسات القطاع الخاص هذا العام مثل البنوك وشركات العقار والشركات اللوجستية وغيرها، التي ستقوم بتنفيذ فعاليات مختلفة للتوعية المجتمعية، إذ سيتولى الكادر المعني داخل المؤسسة مهمة التخطيط والتنفيذ كاملة، فيما سيكون دورنا في مبادرة ابتسامة إشرافي فقط، وسنبقى على أهبة الاستعداد لتقديم أية مشورة أو دعم لوجستي لازم”.

وأوضح قائلا “يمكن لأي مؤسسة ترغب في المشاركة في حملة (أطفالنا كالذهب 6) اختيار أية فعالية تريدها في إطار هذه الحملة، كأن تنظم مهرجان مشي (واكاثون) بمشاركة موظفيها مثلا، أو جناح توعوي بمرض سرطان الأطفال داخل المؤسسة أو في مكان عام كمجمع تجاري أو متنزه مثلا، أو تنظم حملة إعلانية لنشر الوعي بمرض سرطان الأطفال، أو زيارات للأطفال المرضى في مستشفى السلمانية، أو غير ذلك من الأمور، ونحن مستعدون لتقديم كل ما يلزم لها من أجل إنجاح هذه الفعالية”.

وتابع “قررننا هذا العام، ومن خلال حملة (أطفالنا كالذهب 6)، إتاحة أكبر مجال ممكن أمام جهات ومؤسسات القطاع الخاص للتعبير عن دعمهم لقضية الأطفال مرضى السرطان، وتشجيعهم على توليد أفكار مبتكرة من أجل التعبير عن هذا الدعم”.