+A
A-

رجال وسيدات السلة يدشنان المشاركة بـ “آسيا كويست”

دشّن منتخبنا الوطني للرجال ومنتخبنا الوطني للسيدات يوم أمس الجمعة مشاركتهما ببطولة “آسيا كويست” لكرة السلة ٣X3، والتي تحتضنها جزر المالديف، خلال الفترة من 6 لغاية 8 سبتمبر الجاري بمشاركة منتخبات عديدة من القارة الآسيوية.

واستهل منتخب الرجال أول لقاءاته في البطولة يوم أمس أمام فريق Arkhangai المنغولي، والذي خسره بصعوبة وبنتيجة 19/11.

وسيواجه منتخبنا للرجال اليوم فريق Taipei Bears في الساعة 10:40 صباحًا، قبل أن يواجه فريق Punjab Steelers الهندي في الساعة 3:00 ظهرًا، فيما سيواجه منتخبنا للسيدات فريق Astana Tigers الكازاخستاني في الساعة 10:00 صباحًا، قبل أن ينتقل لمواجهة فريق Byblos Pioneers اللبناني في الساعة 1:00 ظهرًا.

وسيتأهل بطل هذه البطولة إلى جولة جدة العالمية في المملكة العربية السعودية التي ستقام في الفترة من 18 لغاية 19 أكتوبر المقبل.

ويتكون الوفد من عضو لجنة المنتخبات حسين مدن والمدرب أحمد القصير واللاعبون لمنتخب الرجال محمد ناصر (المحرق)، محمد سلمان (الرفاع)، علي غدير (الاتحاد)، وسيد محمد حبيب (مدينة عيسى)، ولاعبات منتخب منتخب السيدات سيما علي، حصة أحمد، فاطمة بوشهري وجميلة حسن.

ويسعى منتخبنا لتقديم أفضل ما لديهم للمشاركة في هذا المحفل الذي يُقام بإشراف وتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ووسط إجراءات ونظم معينة، إذ يتم تسمية كل فريق مشارك بأسماء مدن من نفس الدولة، إذ لن تكون المشاركة باسم الدولة بالنسبة لكل فريق في البطولة، وسيلعب منتخب الرجال بمسمى فريق (عسكر) ومنتخب السيدات بمسمى فريق (الزلاق).

ويسعى الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى دعم منافسات ومنتخبات 3 * 3 سواءً من خلال تنظيم العديد من المسابقات المحلية بالإضافة للمشاركات الدولية للمنتخبات من أجل رفع التصنيف الدولي للبحرين في هذه اللعبة ونشرها بشكل أكبر بين ممارسي كرة السلة في المملكة.