+A
A-

قرعة بمتناول يونايتد

أسفرت قرعة دور المجموعات في الدوري الأوروبي لموسم 2019 - 2020، التي أقيمت أمس الجمعة، في إمارة موناكو الفرنسية، عن مجموعة متوازنة لآرسنال، فيما حل مانشستر يونايتد في مجموعة سهلة نسبيًا.

ووقع آرسنال في المجموعة السادسة مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، وستاندرد لييج البلجيكي، وفيتوريا جيماريش البرتغالي. فيما جاء مانشستر يونايتد في مجموعة أسهل نسبيًا مع كل من أستانا الكازاخستاني، وبارتيزان الصربي، وألكمار الهولندي.

كما حملت القرعة صدامًا قويًا بين روما وبوروسيا مونشجلادباخ في المجموعة العاشرة التي ضمت أيضًا باشاك شهير التركي وفولفسبيرج النمساوي.

ووقع إشبيلية المتوج باللقب 5 مرات (رقم قياسي)، في المجموعة الأولى مع أبويل القبرصي وكاراباج الأذربيجاني ودوديلانج من لوكسمبورج.

وجمعت المجموعة الخامسة لاتسيو الإيطالي مع سيلتك الأسكتلندي ورين الفرنسي وكلوج الروماني.

ووزعت تلك الفرق على 12 مجموعة، بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق فقط، ولا يمكن لأي مجموعة أن تتضمن فريقين من بلد واحد، وهو ما سيراعى أثناء عملية سحب القرعة. ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور التالي، ليصبح عدد المتأهلين حينها 24 فريقًا، لينضم إليهم 8 فرق من أصحاب المركز الثالث في كل مجموعة بدوري أبطال أوروبا، ليكتمل عقد المتأهلين في دور الـ 32.

وتأهل 27 فريقًا بشكل مباشر لهذا الدور، بينما لحق بهم 21 آخرون، أمس الخميس، بعد نجاحهم في اجتياز عقبة الأدوار التمهيدية.