+A
A-

الأحمر عريس الخليج... وسمو الشيخ عيسى بن علي: الإنجاز مؤشر للتفاؤل بالمزيد في باقي الرياضات

توّج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب بطلا للبطولة الخليجية السابعة عشرة المؤهلة لكأس آسيا، التي استضافتها مملكة البحرين واختتمت منافساتها مساء أمس.


وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة خالص التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة للشباب بإحرازه لقب البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب المُقامة حاليا في البحرين للمرة الثانية على التوالي، وبالتالي تأهله لبطولة كأس آسيا كذلك.


وقال سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إن هذا الإنجاز الرياضي يأتي تجسيدا حقيقيا لما يحظى به القطاع الرياضي من رعاية وتوفير الإمكانات كافة التي تعزز مكانة البحرين على الساحة الرياضية خارجيا، ولم يأتِ لولا هذا الدعم والرعاية التي حمست الشباب البحريني لتقديم أفضل المستويات وبالتالي تحققت هذه النتيجة.


كما هنأ سمو الشيخ عيسى بن علي، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بهذا الانجاز، مشيداً بدعم سموه الواضح لكل الرياضات في المملكة وتحفيزه الدائم من أجل بلوغ أعلى المراتب في مختلف التظاهرات الرياضية، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يُعد أحد الإنجازات المهمة لكرة السلة البحرينية في العهد الزاهر لجلالة الملك، خصوصا في ظل المشاركة من كل الدول الخليجية.


وهنأ سموه أيضا، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على هذا الإنجاز المهم الذي يُعد مؤشرا للتفاؤل نحو تحقيق مزيد من الإنجازات في كل الألعاب والرياضات.


واستطاع منتخبنا الوطني المحافظة على لقبه الخليجي وحسم البطولة بكل نجاح واقتدار بعد أن بسط أفضليته المطلقة على البطولة، متفوقا على جميع المنتخبات الخليجية المشاركة، إذ تصدر منتخبنا قائمة ترتيب البطولة برصيد ١٠ نقاط بالعلامة الكاملة من ٥ انتصارات، فيما حل المنتخب السعودي ثانيا برصيد ٩ نقاط، وجاء الكويت ثالثا بـ٨ نقاط.


وأشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة واللجنة التنفيذية واللجان العاملة في بطولة الخليج لمنتخبات الشباب التي استضافتها البحرين في الفترة من 19 لغاية 25 أغسطس الجاري، وحرصها على بذل الجهود لإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.


وأعرب سموه عن تقديره لكل اللجان العاملة على جهودهم التي بذلوها طوال البطولة التي سجلت نجاحا جديدا يضاف إلى سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها الاتحاد البحريني لكرة السلة، مشيرا سموه إلى أن جهود اللجان العاملة والحكام محل تقدير واعتزاز، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لهم.


وقال سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إن النجاح الكبير لهذه البطولة يؤكد ما يتمتع به القائمون باللجنة المنظمة من خبرة عالية في تقديم الصورة الطيبة لها، والإعداد الأمثل، مشيدا بالجهود التي قدمها رئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة السيد أنور شرف وجميع الأعضاء العاملين في لجان البطولة.


وأثنى سموه على الدور المهم الذي تلعبه اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي في تطوير اللعبة وإيصالها لأعلى المستويات وفق الجهود المبذولة في إقامة وتنظيم العديد من الفعاليات والبطولات.


وأضاف سموه أن النجاح التنظيمي يضاف لسلسلة النجاحات المعهودة لمملكة البحرين في مجال تنظيم واستضافة الأحداث والبطولات الإقليمية والدولية، ويعكس تفاني أعضاء الاتحاد البحريني لكرة السلة ويؤكد ويبرز قدرات أبناء البحرين في مختلف المجالات الفنية والإدارية.


ونوه سمو رئيس اتحاد السلة بالدعم الكبير المقدم من اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة شئون الشباب والرياضة والوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات الراعية والداعمة للبطولة والذي كان لدعمهم الأثر الكبير في إظهار البطولة بأفضل صورة، كما أشاد سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها الإعلام في تغطية فعاليات البطولة وأثنى على جهود العاملين في المركز الإعلامي لاتحاد كرة السلة.


وقدم سمو الشيخ عيسى بن علي الشكر والتقدير للجماهير البحرينية التي حرصت على الحضور ومؤازرة منتخبنا الوطني لكرة السلة في هذه البطولة، مؤكدا سموه أن الحضور الجماهيري للبطولة ساهم في نجاح البطولة.


وأشاد سمو الشيخ عيسى بن علي بما قدمه أفراد منتخبنا الوطني من لاعبين وفنيين وإداريين في هذه البطولة وتحقيقهم للقب، والذي لم يأت إلا من خلال الاهتمام الكبير من كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة.