+A
A-

السودان يزيح مصر عن لقب الجاليات.. ويواجه اليمن في النهائي

تأهل فريقا الجاليتين اليمنية والسودانية إلى المباراة النهائية لمسابقة الجاليات ضمن دوري خالد بن حمد السابع لكرة قدم الصالات للأندية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات والوزارات والجاليات والبنوك والشركات.

وفقد فريق الجالية المصرية لقبه الذي حققه في النسخة السادسة أمام فريق الجالية اليمنية، وبلغ السودان النهائي بدلاً من مصر رغم أنها المشاركة الأولى للسودانيين.

فوز مريح لمصر على فلسطين

حقق فريق الجالية المصرية فوزاً مريحاً على حساب الجالية الفلسطينية على رغم تقدم فلسطين بهدفين نظيفين إلا أن مصر قلب الموازين لصالحه بنتيجة إجمالية قوامها 6 أهداف مقابل 3 بعد مباراة مثيرة وجميلة قدم من خلالها الفريقين مستوى مميز.

وسجل أهداف فلسطين فرايز جواد في الدقيقة الثانية وهيثم مفلح في الدقيقة 10 ونبيل سليم في (16).

وتألق لاعب مصر محمد شريف وتمكن من تسجيل 3 أهداف لفريقه في الدقائق 13 و36 و27، والأهداف الأخرى سجلها طارق الرفاعي (22) ومحمد بكري (26) وعمرو زيدان في (40)، وانتهى اللقاء بفوز مصر بستة أهداف مقابل ثلاثة.

تعادل عادل بين السودان ومصر

تعادل فريق السودان مع فريق مصر بأربعة أهداف لكل منهما بعد مباراة ماراثونية قدم من خلالها الطرفين أداء رائع لاقى استحسان الجماهير الحاضرة.

وجاءت أهداف مصر عن طريق محمد بكري (14 و37) ومحمد شريف (17) وعمرو زيدان (40).

فيما سجل أهداف السودان لاعبه المتألق أحمد باشا (3 أهداف) في الدقائق 10 و30 و36، والهدف الرابع سجله الزاكي عبدالرحمن (39).

وحصل حارس السودان مؤيد الدسوقي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

اليمن يبطل مفاجأة غانا

وفي المباراة الثالثة تغلّب فريق الجالية اليمنية على الجالية الغانية بتسعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف سجلهم: عبدالله العرولي (29 و 35 و 36 و 40)، يوسف اليافعي (16 و 9 و 32)، إبراهيم خضير (7) وعدنان قاسم (23)، وسجل أهداف غانا محمد أمينيو (24 و 31) وإدريسيو فاريد، وتسلّم اليمني عبدالله العرولي جائزة أفضل لاعب في المباراة.

تقدّم فريق الجالية اليمنية بهدفين دون مقابل سجلهما إبراهيم خضير ويوسف اليافعي من هجمتين مرتدتين مستغلين سرعة ومهارة زملائهما في ظل اندفاع لاعبي الجالية الغانية لتعويض تأخرهم، وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول استغل اليمن بطء عودة لاعبي غانا وسجل الهدف الثالث من هجمة مرتدة أيضاً كانت فيه الأكثرية العددية لليمنيين أمام مرمى الحارس الغاني فراهيس دوتسي لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف دون مقابل.

وارتفعت درجة سخونة المباراة في الشوط الثاني عندما اقترب فريق الجالية الغانية من تعديل النتيجة حينما كان اليمن متقدماً بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، إلا أن لاعبي اليمن تألقوا بشكل جماعي ووسعوا الفارق كلّما اقترب الغانيون من التعديل واستطاعوا الفوز بنتيجة كبيرة جعلت تواجدهم في المباراة النهائية مضموناً.

السودان يؤكد أحقيته بالنهائي

وفي المباراة الرابعة أكد فريق الجالية السودانية تأهله إلى المباراة النهائية بفوز كبير على فريق الجالية الفلسطينية بثمانية أهداف مقابل ثلاثة أهداف وهو ما جعله يتأهل بفارق الأهداف عن فريق الجالية المصرية.

سجل للسودان: أحمد الباشا (4 و 6 و 8 و 13 و 17 و 18)، محمد حسن (15) وعلم الدين حامد (40)، وسجل لفلسطين هيثم مفلح (9) ورأفت إبراهيم (16) ومحمد أحمد (38).

الشوط الأول شهد تسجيل سبعة أهداف للسودان مقابل هدفين لفلسطين بعد أن صمد الفلسطينيون قليلاً ثم انهمرت الأهداف في مرماهم رغم إضاعة لاعبي السودان ثلاث كرات أمام المرمى منهم فرصتين بدون وجود الحارس الفلسطيني.

وكان الشوط الثاني فقيراً في الأهداف إذ سجّل كل فريق هدفاً واحداً فقط، وبدأ فلسطين بالتسجيل أولاً متأخراً قبل دقيقتين من نهاية الشوط الثاني والمباراة، فيما سجل السودان هدفه قبل إثنين وأربعين ثانية من صافرة النهاية وسط إضاعة الفرص من السهلة من الجانبين.

اليوم تنطلق مسابقة الفتيات

تنطلق اليوم الأحد مسابقة دوري الفتيات بمباراتين يلتقي في الأولى فريقا ريفنز وسباير ضمن مباريات المجموعة الثانية في الخامسة عصراً، ويلتقي فريق سوبر سوكر مع فريق شعلة الشرقية في السادسة مساء لحساب المجموعة الأولى، وذلك في الجولة الأولى.

الجالية السودانية تثري الصالة

أثرت الجالية السودانية صالة مدينة خليفة الرياضية بحضورها المميز في المباراة وتشجيعها لفريقها طوال اليوم في مواجهاته، حيث أعطت الجالية السودانية رونق رائع للبطولة من خلال تشجيعها المميز للفريق وحرصها على التفاعل الدائم مع كافة مجريات المباريات.