+A
A-

تركيا تفعل مركز عمليات المنطقة الآمنة في سوريا

نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله أمس السبت إن مركز العمليات التركية الأميركية المشتركة بشأن إقامة وإدارة منطقة آمنة في شمال شرق سوريا بدأ عملياته بشكل كامل.

كانت تركيا والولايات المتحدة قد اتفقتا على إقامة مركز العمليات المشتركة للمنطقة المقترحة على الحدود مع شمال شرق سوريا لكن الاقتراح لم يتضمن تفاصيل بشأن عمق المنطقة أو الهيكل القيادي للقوات التي ستعمل هناك.

ونقلت الوكالة عن أكار قوله ”مركز العمليات المشتركة بدأ العمل بكامل طاقته. قيادة المركز ستكون بجنرال أميركي وجنرال تركي“. وأضاف أكار أن من المقرر أن تتم أول طلعة مشتركة بطائرات هليكوبتر بعد قيام طائرات تركية مسيرة بعمليات استطلاع في المنطقة الآمنة الأسبوع الماضي.

من جانب آخر، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وقناة إخبارية تابعة للمعارضة أن سيارة ملغومة انفجرت في مدينة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة أمس، فيما استهدفت غارات جوية مشارف المدينة ضمن هجوم للجيش السوري على آخر معقل رئيسي للمعارضة.

وقال المرصد السوري ومقره بريطانيا إن سيارة انفجرت في حي القصور. وذكرت قناة أوريانت نيوز التي تديرها المعارضة أن شخصا قتل وأصيب آخرون جراء الانفجار. وتقع محافظة إدلب في شمال غرب سوريا. وتشكل جزءا من آخر معقل كبير للمعارضة في البلاد.