+A
A-

الأحمر يحسم لقب “خليجية الشباب”

حسم منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب لقب البطولة الخليجية السابعة عشرة، بفوزه العريض والقاسي على حساب المنتخب السعودي، بنتيجة 122/42، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من البطولة.

وضمن منتخبنا بهذا الفوز التأهل إلى البطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل ٢٠٢٠.

وانفرد الأحمر بصدارة الترتيب العام لمنتخبات البطولة، رافعا رصيده إلى ٨ نقاط بالعلامة الكاملة من ٤ انتصارات، فيما تلقى منتخب السعودية الخسارة الأولى وأصبح رصيده إلى ٧ نقاط في المركز الثاني.

وسيكون منتخبنا على موعد مع التتويج باللقب بعد غدٍ الأحد، وذلك حينما يواجه المنتخب الإماراتي في ختام منافسات البطولة، إذ أن نتيجة المباراة لن تؤثر على تتويج منتخبنا بطلا للبطولة، كون الأحمر يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على المنتخبين السعودي والكويتي.

وعودة للمواجهة، قدم منتخبنا أداءً مميزا، إذ بسط نجوم الأحمر السيطرة المطلقة على مجريات أشواط المباراة التي فاز فيها منتخبنا بالنتائج الآتية: ٣٤/‏٤، ٣٦/‏١٤، ٢٦/‏٤ و26/‏20.الكويت تواصل التألق

واصل المنتخب الكويتي تألقه في البطولة الخليجية لكرة السلة للشباب، محققا انتصاره الثالث على التوالي، بتفوقه على حساب المنتخب العماني بنتيجة ٦٩/‏٤٣.

ودخل الأزرق الكويتي بقوة في صلب المنافسة على أحد المقعدين المؤهلين للبطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، بعد أن رفع رصيده إلى ٧ نقاط، فيما تعقدت آمال المنتخب العماني بتلقيه الخسارة الثالثة مقابل فوز واحد، وبات رصيده إلى ٥ نقاط.

وتنتظر الأزرق غدا الأحد، مواجهة مهمة أمام السعودية لحسم المقعد الثاني المؤهل لكأس آسيا.

وفي المباراة الثالثة، حقق منتخب قطر انتصاره الأول على حساب الامارات بنتيجة ٦٣/‏٥٠.