+A
A-

“البحرين الوطني”: تأهيل جيل جديد من الكفاءات الوطنية

أطلق بنك البحرين الوطني NBB برنامج تدريب صيفي بالتعاون مع مدرسة بيان البحرين، بهدف تمكين الطلبة من الانخراط في العالم المصرفي الشيق والمتسارع.

ويأتي البرنامج كجزء من التزام بنك البحرين الوطني بتدريب الكفاءات الوطنية من الشباب البحريني من أجل تأهيل واستقطاب جيل جديد من المواهب للقطاع المصرفي بالمملكة وضمان حفاظ البنك على ريادته كالوجهة المفضلة وخيار التوظيف الأول للكفاءات من الشباب والمبتكرين.

وشارك 11 طالباً وطالبة في البرنامج الذي بدأ في منتصف شهر يوليو واستمر 3 أسابيع. وانخرط الطلبة المتدربين (بأعمار 16-18 سنة) في أقسام البنك الرئيسة، والتي شملت الخدمات المصرفية للأفراد، الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، العمليات، إدارة الائتمان والمخاطر، الشؤون المؤسسية والخدمات الاستثمارية، والتدقيق الداخلي والالتزام.

ومن خلال عملهم جنباً إلى جنب مع موظفي البنك، شارك الطلبة في ممارسات وتطبيقات عملية تضمنت الحصول على معلومات مباشرة وقيّمة حول حالات واقعية في بيئة العمل، وإطلاعهم على المهارات والقدرات المطلوبة لتحقيق النجاح في القطاع المصرفي.

وقالت الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في البنك دانة بوحجي “يمنح البرنامج طلبة الثانوية في البحرين فرصة لتجربة العمليات الداخلية للبنك في وقت بالغ الأهمية بالنسبة لهم والذي يبدأون به في تحديد مساراتهم الأكاديمية والمهنية المستقبلية. وبالنسبة لبنك البحرين الوطني، تعتبر مسألة استقطاب وتدريب وتطوير قادة المستقبل في القطاع المصرفي على رأس أولوياتنا كعنصر رئيسي في استراتيجيتنا لتحقيق نمو مستدام وطويل الأمد. وتعد هذه إحدى المبادرات التي أطلقناها للمساهمة في صقل الكفاءات الشابة وزيادة اهتمامهم وتشجيعهم على الانضمام للقطاع المصرفي في المستقبل والمساهمة في الحفاظ على قطاع الخدمات المالية في المقدمة ورائد الابتكار مستقبلاً”.