+A
A-

“الوطني” و“الإسلامي” يواصلان مناقشات الاستحواذ

قال بنك البحرين الوطني في إفصاح للبورصة أمس انه لا يزال يجري مناقشات مع بنك البحرين الإسلامي بشأن إمكانية تقديم عرض استحواذ طوعي للأسهم الصادرة لبنك البحرين الإسلامي، وذلك بعد استيفاء جميع الموافقات الرقابية اللازمة وموافقة مجلس الإدارة والمساهمين.

وأكد البنك أنه يواصل إجراء المراجعات المالية والقانونية المطلوبة من أجل تأكيد صحة المراجعات المالية والقانونية التي أجريت في العام الماضي.

كما أكد أن المناقشات المذكورة أعلاه قد أو قد لا تؤدي إلى تقديم عرض استحواذ طوعي للأسهم الصادرة لبنك البحرين الإسلامي. وسيقوم البنك بتقييم إفصاحات إضافية فيما يخص هذا الأمر بشكل مستمر لضمان الالتزام بالقوانين والإجراءات المطبقة.

وخلال شهر فبراير الماضي، أعلن بنك البحرين الوطني، وهو أكبر بنك بالمملكة، الحفاظ على مساهمته الحالية في بنك البحرين الإسلامي، وعدم المضي قدماً في عرض استحواذ طوعي لأسهم الأخير.

ويعد بنك البحرين الإسلامي مملوك بأغلبية لبنك البحرين الوطني بنسبة تصل إلى 30 بالمائة. وفي ديسمبر 2018، قال بنك البحرين الوطني إنه لا يزال يدرس العرض الطوعي للاستحواذ على الأسهم الصادرة لبنك البحرين الإسلامي.

وخلال شهر نوفمبر من العام الماضي، نفى بنك البحرين الإسلامي تلقيه أي عرض استحواذ. وعلى مستوى نتائج البنكين في الربع الثاني من العام الجاري، فقد ارتفع صافي ربح بنك البحرين الوطني بنسبة 14.6 بالمائة، بينما انخفضت أرباح بنك البحرين الإسلامي بنسبة 18 بالمائة.