+A
A-

“البحرين الوطني”: قسم جديد لهيكلة التمويلات المالية

أعلن بنك البحرين الوطني NBB أمس عن إطلاق قسم جديد لأعمال إعادة هيكلة التمويلات المالية، وذلك كجزء من خطته المتواصلة للتنويع وجهوده الدءوبة؛ لتعزيز مشاركته ودعمه الأسواق المحلية والإقليمية.

ويرأس القسم الجديد كرئيس تنفيذي لإعادة هيكلة التمويلات المالية بروس ويد، والذي سيدير هذه المبادرة المهمة لبنك البحرين الوطني؛ بغية تلبية حاجة السوق في مجال الاستشارة المتخصصة في إعادة هيكلة التمويلات المالية للشركات في مملكة البحرين وأسواق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع التركيز بشكل رئيس على العملاء من المؤسسات، إضافة إلى نخبة منتقاة من العملاء بقطاع الخدمات المصرفية التجارية، ليشمل ذلك العمل كمستشار مستقل للشركات التي تواجه تحديات، إلى جانب الشركات المدينة لبنك البحرين الوطني. 

وانضم بروس ويد للبنك في 2014 كرئيس تنفيذي لإدارة المخاطر، جالبا معه خبرة مصرفية تتجاوز 35 عاما، تشمل تقلده مناصب مصرفية عدة في كل من سيتي بنك، مجموعة بنك طوكيو، البنك السعودي الهولندي، وبنك الرياض. كما يشغل حاليا رئيس مجلس إدارة لجنة إدارة المخاطر في جمعية مصارف البحرين.  وقال الرئيس التنفيذي للبحرين الوطني جان- كريستوف دوراند، “يأتي إطلاق القسم الجديد كجزء من إستراتيجية التحوّل لدى البنك وتركيز عملنا على تقوية تواجدنا ودعمنا للشركات المحلية والإقليمية، وتطلعنا لتلبية احتياجات السوق وتسخير خبرات وموارد البنك بأفضل طريقة ممكنة. وبفضل توافر الخبرة والمشورة الملائمة، نؤمن بقدرتنا على لعب دور مهم في دعم جهود الشركات لإعادة الهيكلة”.

من جهته، قال ويد “هنالك عوامل عدة تؤثر على الشركات اليوم على مستوى مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وسيركز قسمنا الجديد على مساعدتهم في المضي قدما وسط البيئة الراهنة؛ بهدف إعادة توجيه شركاتهم على مسار النمو، وتمكينهم من مواصلة تقديم مساهمات إيجابية للأسواق المحلية والإقليمية”.