+A
A-

“الإبداع” يفتتح فرعا جديدا في سار

أعلن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر عن افتتاح فرع “سار”؛ ليصبح رابع فرع له في المملكة بعد فروع مدينة حمد، وعالي “ريادات”، والمقر الرئيس للبنك في السنابس.

ويخدم الفرع الجديد الذي يقع ضمن مجمع “بوابة دلمون” بشكل رئيس قرى شارع البديع الذي يشهد كثافة سكانية عالية، وجرى تزويد الفرع الجديد بكادر مهني خبير ومدرب قادر على تلبية مختلف احتياجات العملاء، كما جرى تصميمه بطريقة توفر أريحية كاملة للعملاء والمراجعين، إضافة إلى التجهيزات المناسبة والبنية التحتية المتقدمة اللازمة.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك خالد الغزاوي “نريد البقاء على مقربة من جميع العملاء، لنتمكن من خدمتهم بالشكل المناسب، وتزويدهم بالإرشادات اللازمة لإطلاق وتنمية مشاريعهم متناهية الصغر، وكيفية استفادتهم القصوى من القروض التي يحصلون عليها، خاصة وأن التعامل مع قروض التمويل الأصغر يتطلب مراجعات متكررة للبنك بهدف تسديد القرض على أقساط صغيرة جدا، والحصول على تسهيلات أكبر وائتمان أعلى للعملاء الملتزمين بالسداد”.

وأضاف أن افتتاح فرع سار يأتي ضمن خطة توسع البنك في المملكة، والتي تشمل أيضا افتتاح فروع للبنك في محافظة المحرق، ومنطقة سترة، خلال الفترة المقبلة؛ بهدف تغطية جميع مناطق البحرين.

وتابع “رغم التحديات الاقتصادية، إلا إننا واثقون بقدرة الاقتصاد البحريني على تحقيق نمو مستدام، وبأهمية التمويل الأصغر في دعم هذا النمو من خلال توفير قروض ميسرة دون ضمانات للمشاريع الناشئة وزيادة مساهمة هذه المشاريع في الناتج المحلي الإجمالي”.

وبين الغزاوي أن “البنك أخذ على عاتقه النهوض بصناعة التمويل الأصغر في البحرين، خاصة وأن المملكة كانت سبَّاقة في احتضان صناعة التمويل الأصغر عندما استضافت أول بنك تمويل أصغر تابع لبرنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” في منطقة الخليج العربي في العام 2009، وها نحن نرى اليوم ثمار هذا التوجه الصائب بدليل أرقام المستفيدين من خدمات بنك الإبداع - البحرين، إذ تمكن البنك من خدمة 14 ألف عميل خلال السنوات العشر السابقة، حصلوا على قروض تتجاوز قيمتها 13 مليون دينار، فيما يبلغ عدد المقترضين حاليا 2849 من البحرينيين أصحاب المشاريع متناهية الصغر، حصلوا على مبالغ قروض تصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 3 ملايين دينار.