+A
A-

الأحمر يكتسح عمان بمئوية قاصمة

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب فوزا كاسحا على شقيقه المنتخب العماني بنتيجة ١٢٣/‏٥٣، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن الجولة الثانية من البطولة الخليجية لكرة السلة للشباب المؤهلة لكأس آسيا، التي تستضيفها البحرين حتى ٢٥ أغسطس الجاري.

وهذا هو الانتصار الثاني لمنتخبنا بعد فوزه الأول على الكويت في الجولة الأولى، رافعًا رصيده إلى ٤ نقاط في صدارة الترتيب العام بفارق نقاط التسجيل عن المنتخب السعودي الذي يمتلك الرصيد نفسه، فيما تلقى عمان الخسارة الأولى مقابل فوز واحد وأصبح رصيده ٣ نقاط.

وستخضع جميع المنتخبات اليوم للراحة؛ وفق نظام البطولة، على أن تستأنف المواجهات يوم غدٍ الخميس بإقامة لقاءات الجولة الثالثة، إذ سيواجه منتخبنا نظيره قطر في الساعة ٨ مساء.

وعودة للمواجهة، لم يواجه منتخبنا صعوبة كبيرة من فرض أفضليته على مجريات أشواط المباراة الأربعة التي فاز فيها بالنتائج الآتية: ٣٦/‏٥، ٢٥/‏١٢، ٣٣/‏١٤ و٢٩/‏٢٢.

وبدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة ضمت مزمل أمير، مصطفى حسين، أحمد خليفة، سلمان أحمد وعمران حسن.

وضرب منتخبنا بقوة مطلع المباراة التي خطف فيها الأفضلية بواسطة التنظيم الدفاعي المحكم وتفعيل الارتداد الهجومي السريع الذي تمكن من خلاله لاعبو الأحمر من رفع الفارق تدريجيا وصولا لحسم الربع الأول بفارق كبير بلغ ٣١ نقطة وبواقع ٣٦/‏٥.

واحتفظ منتخبنا بالأفضلية في الربع الثاني، إذ عزز الأحمر تقدمه بداية الفترة معولا على التصويب الثلاثي الناجح، إضافة إلى الاختراقات السهلة والتسجيل من تحت السلة، مواصلا النهج نفسه طوال فترات الربع وصولا لحسم الشوط الأول بنتيجة بلغت ٦١/‏١٧.

ولم يستطع المنتخب العماني إيقاف المد الهجومي الهائل لمنتخبنا الذي واصل بسط سيطرته الكبيرة على مجريات اللقاء، معمقا فارق النتيجة بفوزه في الربعين الثالث والرابع وصولا لكسر حاجز المئة نقطة.