+A
A-

بدر ناصر مرشح البحرين باتحاد ألعاب القوى الدولي

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن القائمة النهائية المعتمدة من قبل لجنة النزاهة والأخلاق لخوض المعترك الانتخابي لرئاسة وعضوية الاتحاد الدولي (IAAF) التي ستجرى بتاريخ 25 سبتمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة على هامش منافسات بطولة العالم للرجال والسيدات.

واعتمد الاتحاد الدولي مترشح مملكة البحرين بدر ناصر محمد الأمين المالي بالاتحاد البحريني لألعاب القوى لخوض انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ليدخل التاريخ باعتباره أول مترشح بحريني يتنافس على هذا المنصب منذ تأسيس اتحاد ألعاب القوى العام 1974.

واحتفظ رئيس الاتحاد الدولي البريطاني “سباستيان كو” برئاسة الاتحاد الدولي بالتزكية لدورة انتخابية جديدة تمتد حتى العام 2023.

ويتنافس على منصب نائب الرئيس 11 مترشحا يتطلب فوز 4 منهم، إذ ترشح عربيان لمنصب نواب الرئيس وهم الإماراتي أحمد الكمالي، والسعودي الأمير نواف بن محمد آل سعود وكلاهما كانا عضوا باللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي في الدورة الانتخابية الماضية.

ويتنافس على عضوية اللجنة التنفيذية 40 مترشحا على 13 مقعدا من بينهم 6 عرب وهم الإماراتي أحمد الكمالي، السعودي الأمير نواف بن محمد آل سعود، الكويتي سيار العنزي، التونسي خالد عمارة، المغربية نوال المتوكل، ومترشح الوطن بدر ناصر.

ويبلغ عدد أعضاء اللجنة التنفيذية 18 عضوا، ويتطلع مترشح المملكة بدر ناصر للفوز بعضوية واحدا من أكبر الاتحادات الرياضية في العالم؛ نظرا لما يتمتع به من كفاءة وقدرة وعلاقات واسعة لتبوء عضوية اتحاد ألعاب القوى الدولي.