+A
A-

“الشباب والرياضة” تنظم احتفالية “فرحة وطن”

مشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية وشرائح المجتمع

مسيرة حافلة... ومسابقات متميزة... وتفاعل جماهيري كبير

 

‏نظمت وزارة شؤون الشباب والرياضة احتفالا بمناسبة الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم بتحقيق المركز الأول في بطولة غرب آسيا لكرة القدم “فرحة وطن الذي أقيم في الصالات الرياضة قرب الأستاد الوطني بمشاركة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم. 

وشهد المهرجان مشاركة وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة الشباب رضا منفردي، والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر، ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف، وأعضاء من مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

‏وكانت وزارة شؤون الشباب والرياضة قد أنهت الاستعدادات الإدارية والفنية لإقامة المهرجان وبذلت كوادر الوزارة جهودا مضاعفة في سبيل التحضير والإعداد المتميز لإقامة المهرجان، الذي كان مفتوحا للجميع من أجل المشاركة في برامجه وإبداء الفرحة وإظهارها بالإنجاز الإقليمي الكبير الذي حققه المنتخب الوطني في بطولة غرب آسيا كما حرصت الوزارة على تجهيز منطقة الاحتفال بالصور المتميزة بالإضافة إلى تجهيز الصالات التي ستحتضن المهرجان.

‏وبدأ المهرجان الترفيهي فرحة وطن عند الساعة الرابعة عصرا بانطلاق المسيرة الاحتفالية التي شارك فيها لاعبو المنتخب من خلال الحافلة التي تم تجهيزها من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة، التي انطلقت من الاتحاد البحريني لكرة القدم مرورا بمنطقة سند ثم بوكوارة والرفاع ودوار الساعة وصولا إلى الاستاد الوطني موقع الاحتفال.

وشهدت مسيرة الحافلة حضورا كبير من قبل الجماهير التي بادرت من أجل المشاركة في هذه المسيرة تعبيرا منها واعتزازا بالإنجاز الكبير الذي تحقق في بطولة غرب آسيا كما أن مسيرة الحافلة لاقت ترحيبا واسعا من قبل المشاركين فيها ومرتادي الطريق.

‏ ‏وتضمن المهرجان العديد من المسابقات ومن بينها مباريات كرة القدم بمشاركة لاعبي من المنتخب الوطني، وسؤال وجواب للجماهير الرياضي التي ستحضر المهرجان، بطولة فيفا بليتيشن، أفضل طفل يهدي المنتخب الوطني أغنية وأكثر متسابق “يكلكل” إضافة إلى العديد من المسابقات والجوائز القيمة التي ستمنح للفائزين والمشاركين في المهرجان.

ولاقت المسابقات التي أقيمت في المهرجان مشاركة واسعة من قبل مختلف الفئات العمرية والتي أبدت إعجابها الكبير بهذه المسابقات التي منحت الجميع فرصة التعبير عن فرحتهم بحصول المنتخب الوطني لكرة القدم على لقب بطولة غرب آسيا، كما قدموا الشكر والتقدير إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة على تنظيم المهرجان الكبير وإبراز المسابقات والبرامج بصورة متميزة لاقت استحسان الجميع.

‏ ‏وقامت وزارة شؤون الشباب والرياضة ولضمان مشاركة جميع الفئات العمرية في الاحتفالية الكبيرة بلقب غرب آسيا بتجهيز منطقة خاصة بألعاب الأطفال والتي شهدت حضورا كبيرا من قبل العوائل للمشاركة مع أبنائهم في الاحتفال بإنجاز المنتخب الوطني كما قامت الوزارة بتجهيز مناطق ترفهية مصاحبة وبرامح متميزة بالإضافة إلى العديد من مطاعم التي خدمت مرتادي المهرجان.

وأعرب المشاركون في المهرجان عن شكرهم وتقديرهم إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة على تنظيمها لهذا المهرجان الرائع الذي أتاح الفرصة للجميع من أجل المشاركة في فرحة الوطن بحصول المنتخب الوطني على المراكز الأول في بطولة غرب آسيا.

وأطلقت وزارة شؤون الشباب والرياضة مسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحلى صورة سلفي مع اللاعبين، وأحلى فيديو تفاعلي مع المنتخب، وأحلى تزيين للسيارة، وأحلى رسم على الوجه، وأحلى فقرة شعرية، وأحلى فقرة غنائية، وأحلى رابطة جماهيرية شجعت المنتخب الوطني.

‏وكانت وزارة شؤون الشباب والرياضة قد وجهت الدعوة إلى الجميع للمشاركة في الاحتفالية الكبيرة؛ إيمانا منها باشراك الجميع بالفرح والابتهاج بما حققته المنتخب الوطني من إنجاز كبير في بطولة غرب آسيا وتحقيق اللقب الغالي والالتقاء بلاعبي البحرين الأبطال الذين حققوا الإنجاز الرفيع.