+A
A-

مشكلة طفح “البلاعات” مستمرة

استنفد أهالي مجمع 1032 في منطقة المالكية كل ما في وسعهم لحل مشكلة طفح البلاعات في بيوتهم وخارجها، لكن جهودهم تبوء بالفشل.

ويبدو أن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو أن تقوم وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتطوير العمراني بتنفيذ مشروع للصرف الصحي في المنطقة.

إن معاناة الأهالي مستمرة، فخدمة شفط مياه “البلاعات” التي تقدمها البلدية قد تنفع في التخفيف من حدة المشكلة، لكن سرعان ما تمتلئ خزانات “البلاعات” بسرعة، وتسببت في حدوث انسدادات في أنابيب الصرف داخل البيوت، وهنالك تطفح مياه الصرف في المنازل.

ونحن الأهالي نأمل في إيجاد حل مستدام من خلال تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي الذي طال انتظاره؛ خصوصا أن المنطقة مبنية بالكامل وقريبة من شارع المالكية العام الذي تغطيه شبكة الصرف الصحي.

إن الحي آهل بالسكان منذ أكثر من 10 سنوات، في حين لم نر أية بوادر لمشروع الصرف الصحي، وذلك يجعل الأهالي في معاناة مستمرة في موسم الأمطار، وعند حدوث طفح في مياه الصرف التي سرعان ما تصبح آسنة تتكاثر فيها البعوض وتنبعث منها روائح كريهة، ويتشوه المنظر العام.

أملنا أن تتحرك الوزارة لوقف هذا النزيف المستمر، فكلفة شفط “البلاعات” عالية، وهي كلفة تتحملها الدولة، كما يتحملها الأهالي الذين يستعينون بالشركات الخاصة في الكثير من الأحيان.

أهالي مجمع 1032 في المالكية