+A
A-

عبدالغني: منتخب مصر يحتاج إلى مدير فني كبير

أكد مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المستقيل، أن منتخب مصر يحتاج إلى مدير فني يمتلك سيرة ذاتية كبيرة لخلافة المكسيكي خافيير أجيري.

وقال عبد الغني “بغض النظر عن جنسية المدير الفني، سواء وطني أو أجنبي، نحتاج إلى مدير فني، يمتلك فكرًا وفنيات على أفضل مستوى من أجل نقله للاعبين”.

وأضاف عبد الغني “تأثرنا في عهد كوبر وأجيري، من ضعف الفكر والفنيات، ولذلك لم يظهر منتخب مصر بشكل جيد، رغم القماشة الفنية الجيدة من اللاعبين التي تمتلكها الكرة المصرية بدليل التأهل والوصول لمونديال روسيا 2018”.

وتابع “الجيل الحالي يحتاج إلى مدرب لديه رؤية وخطة يساعد اللاعبين على التأقلم عليها، وتنفيذها في المستطيل الأخضر”.

وزاد عبد الغني “إقامة كأس الأمم الأفريقية في مصر، وخروج الفراعنة من دور الـ16، وضع المزيد من الضغوط على المنتخب، في حين إذا كانت أقيمت البطولة في الكاميرون، وظهرنا بنفس الشكل كان من الممكن أن يتقبل البعض ذلك”.

ورفض عضو اتحاد الكرة المستقيل، التعليق على الأسماء المحلية المرشحة، قائلا “لست صاحب القرار أو عملية الاختيار ولكن نصيحتي هي التعاقد مع مدرب يجيد التعامل مع الأمور الفنية والخططية”.

يذكر أن هناك اتجاهًا قويًا داخل الكرة المصرية بالتعاقد مع مدير فني وطني خلال المرحلة المقبلة، وذلك بعد الإخفاق مع الأرجنتيني هيكتور كوبر في مونديال روسيا، ثم المكسيكي خافيير أجيري في كأس الأمم الأفريقية.