+A
A-

“الأحمر” يرمق لقب “غرب آسيا”

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم، المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا المقامة حاليا بالعراق، وذلك أمام صاحب الأرض والضيافة المنتخب العراقي، على استاد كربلاء الدولي، عند 8.30 مساء، ضمن ختام منافسات البطولة.

وسيكون منتخبنا الوطني الأول على موعد تاريخي اليوم، خصوصا إذا تمكن من التتويج باللقب؛ كونها المرة الأولى التي يحرز فيها لقب البطولة التي وصلت إلى نسختها التاسعة هذا العام.

ويقود منتخبنا المدرب البرتغالي هيليو سوزا، وهي بطولة رسمية له مع المنتحب منذ توليه القيادة الفنية لـ”الأحمر” بداية يوليو الماضي.

وجاء تأهل منتخبنا الوطني الأول إلى المباراة النهائية بعد تصدره بجدارة للمجموعة الثانية في البطولة برصيد 7 نقاط من فوزين على الأردن والكويت بهدف دون رد، وتعادل سلبي مع السعودية.

أما منتخب العراق فتأهل للنهائي بتصدره المجموعة الأولى عبر حصد 10 نقاط من 3 حالات فوز وتعادل وحيد.

لقاء اليوم سيكون مختلف تماما عن مواجهات مباريات دور المجموعات؛ كونه لا فرصة للتعويض أمام المنتخبين.

ويسعى منتخبنا لتحقيق لقب معنوي مهم قبل تدشين المشوار في التصفيات المزدوجة الشهر المقبل، أما العراقيون فيأملون في تتويج على أراضيهم وبين جماهيرهم؛ الأمر الذي ينذر بمباراة قوية على جميع الأصعدة الفنية والتنافسية.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني 23 لاعبا هم:سيد محمد جعفر، سيد شبر علوي، حمد الدوسري، عبدالوهاب المالود، إسماعيل عبداللطيف، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، علي مدن، عيسى جهاد، عيسى موسى، أحمد عبدالله، محمد عادل، محمد الرميحي، علي حرم، وليد الحيام، عبدالله الهزاع، كميل الأسود، محمد عبدالوهاب، سامي الحسيني، سيد ضياء سعيد، جاسم الشيخ، محمد الحردان وأحمد نبيل.

وتعتبر بطولة غرب آسيا محطة إعدادية لمنتخبنا الوطني قبل التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، علما أن سيلاقي منتخب العراق يوم 5 سبتمبر المقبل على الاستاد الوطني ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة للتصفيات.