+A
A-

خلف: طرح ترميم 100 منزل بمناقصات “تنمية المدن والقرى”

‎أشاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بتعاون مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية في تنفيذ مشروع (تنمية المدن والقرى)، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين الوزارة والمجالس.

‎وكشف خلف عن طرح أعمال ترميم 100 منزل في مناقصات ضمن مشروع تنمية المدن والقرى وفق الآلية والمعايير والأولويات التي يتم رفعها من قبل المجالس البلدية ومن المؤمل البدء في أعمال التنفيذ خلال الربع الأخير من العام الجاري”.

‎وقال الوزير خلف “يحظى هذا المشروع الذي يأتي ضمن معطيات التنمية الحضرية المستدامة ضمن برنامج عمل الحكومة وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث تحرص الوزارة على تسخير كافة الإمكانات والموارد لتنفيذه بالصورة المنشودة”.

‎وأضاف “يعتبر مشروع تنمية المدن والقرى من المشاريع الرائدة في مجال تقديم خدمات نوعية للمواطنين، حيث يتم توفير خدمات إنشائية من ترميم وإضافات للأسر ذات الدخل المحدود وفقا لمعايير محددة حسب الدليل الاسترشادي المعتمدة للمشروع ووفقا للأولويات المرفوعة من قبل المجالس بعد دراسة اجتماعية يتم على أساسها تحديد هذه الأولويات”.

وتابع “ تبلغ القيمة التقديرية لهذه الدفعة من المنازل نحو مليون دينار وذلك ضمن ميزانية شؤون البلديات للعام المالي 2019، ويتم طرح المنازل في المناقصات بعد استيفائها لمعايير المشروع واستكمال مطلبات إدراجها ضمن البرنامج”.

‎وأردف خلف “يعتبر المشروع من المشاريع التنموية التي أثبتت ريادتها في الفترة المنصرمة، حيث تم تنفيذ ما يزيد عن 2800 منزل منذ إطلاق المشروع، والوزارة ماضية في تنفيذ المزيد وفقا للاعتمادات المالية المحددة”.