+A
A-

“الجمارك”: جاهزون لاستقبال المسافرين والحجاج

أكد مدير عام التفتيش والأمن الجمركي العميد عبدالله الكبيسي جاهزية شؤون الجمارك لاستقبال المسافرين خلال فترة عيد الأضحى المبارك وعودة حجاج بيت الله الحرام عبر المنافذ البرية والجوية.

وفي هذا السياق، عقد اجتماع تنسيقي بجسر الملك فهد لجميع الإدارات بالجانبين البحريني والسعودي؛ للوقوف على التجهيزات لاستقبال المسافرين وعودة الحجاج في فترة العيد.

وأشار العميد الكبيسي إلى أن إدارة جمارك المنافذ البرية بجسر الملك فهد، ستعمل على مدار 24 ساعة بكامل موظفيها في النوبات كافة، إضافة إلى تجهيز فريق دعم مساند وفتح المسارات، أي بمعدل 9 مسارات في الدخول و12 مسارا في الخروج، وفتح المسارات كافة إذا استدعت الحاجة لتغطية أي زيادة متوقعة في أعداد مرتادي جسر الملك فهد خلال هذه الفترة.

وأوضح أن إدارة جمارك المنافذ الجوية بمطار البحرين الدولي، خصصت مسارا خاصا بالمسافرين، وآخر خاصا لعودة الحجاج، إضافة إلى زيادة عدد موظفي الجمارك بالمنفذ مع توفير فريق مساند عند الحاجة بهدف تسهيل انسيابية خروج المسافرين والحجاج من قاعة الوصول لمطار البحرين الدولي، كما تم تشغيل جميع أجهزة الأشعة المعنية بتفتيش أمتعة المسافرين لتفادي حدوث أي تعطيل أو تأخير.

وأكد مدير عام التفتيش والأمن الجمركي، استعداد مركز العمليات الجمركية بشؤون الجمارك بكافة موظفيه لدعم المنافذ الجمركية من خلال مراقبة سير العمل وإجراءاته والمساندة في حل أي صعوبات تحدث داخل المنافذ، موضحا أن شؤون الجمارك ستعمل على قدم وساق من خلال تضافر كافة الجهود للحيلولة دون حدوث أي تعطيل في إجراءات دخول المسافرين والحجاج عبر المنافذ الجمركية، دون أي تأثير في إجراءات المسافرين المغادرين.