+A
A-

زيارة مباني الحملات للاطلاع على حجم المساكن

أكد رئیس بعثة الحج البحرینیة الشیخ عدنان القطان أن الجھود التي یولیھا الطاقم الإداري بالبعثة في مكة المكرمة لموسم حج ھذا العام، الذي یبلغ عدده 112 إداریا وإداریة من مختلف الوزارات والجھات، تأتي خدمة لحجاج بيت الله الحرام في ضوء الدعم الكبير من لدن عاھل البلاد جلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، وبمتابعة مستمرة من رئیس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمیر خلیفة بن سلمان آل خلیفة، وولي العھد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئیس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمیر سلمان بن حمد آل خلیفة، وبتواصل دائم من قبل رئیس اللجنة العلیا لشؤون الحج والعمرة وزیر العدل والشؤون الإسلامیة والأوقاف الشیخ خالد بن علي آل خلیفة.

وحول أبرز الخدمات التي تقدمھا البعثة في المشاعر المقدسة، لفت القطان إلى أن إدارة البعثة سنویا تتعاون مع الجھات ذات العلاقة بالسعودیة؛ من أجل تذلیل كل الصعوبات أمام الحجیج، مؤكدا التزام البعثة وحملات المملكة بجمیع الأنظمة والإجراءات السعودیة، مشیدا بالجھود الجبارة التي تقوم بھا المملكة العربیة السعودیة الشقيقة، وعلى رأسھا خادم الحرمین الشریفین، وولي عھده ووزارة الحج والعمرة السعودیة.

وفیما یتعلق بالمتابعة، أكد القطان أن البعثة ممثلة بلجنة التقییم والمتابعة واللجنة الأمنیة قامتا بزیارة جمیع المباني للحملات البحرینیة بواقع 29 مبنى تشمل جمیع الحملات البحرینیة الستین؛ من أجل الاطلاع على اشتراطات الأمن والسلامة في المباني، ومتابعة أمور النظافة والصحة العامة وحجم مساكن الحجاج.

وحول بعض الأسئلة المتعلقة بالإجراءات الإداریة والتنظیمیة، أوضح الشیخ عدنان القطان أن البعثة تتواصل سنویا مع مختلف مكاتب الطیران لتوفیر أفضل الأسعار والخدمات للبعثة والحملات، حیث تعاقدت ھذا العام مع شركة طیران الخلیج الناقلة الوطنیة، وشكر تعاونھا لاسیما فیما یتعلق بأمر الأمتعة ووزن الحقائب المسموح بھا للمسافرین، مبینا أن الوزن الحالي یعود وفق المعیار العالمي لأنظمة شركات الطیران، مضیفا أنه تم إخطار جمیع الحملات بنظام الحقائب بعدد ووزن كل حقیبة التي تختلف حسب الحجز لكل حاج لتقوم الحملات بدورها بإعلام حجاجهم نوعية الحجوزات.

وأكد القطان أنه لا توجد أي زیادة في الأسعار في قطار المشاعر ھذا العام، وأن البعثة تسخر كل جھودھا في تخفیف أعباء الحجاج، وأن جمیع المخططات والمخیمات بدأت اللجان المختصة في تسلیمھا للحملات البحرینیة.

وبالنسبة إلى الأساور الإلكترونیة أشار القطان إلى أن لجنة التفویج انتهت من تجهيز قوائم أعداد الحجاج، والإداریین، وكذلك الإداريين الإضافیین الذين قدمتهم بعثة البحرین للحج للحملات، وھم الإداریون المعفیون من رسوم الخدمات لمعاونة الحملات في خدمة الحجاج والعمل جار لاستلام ھذه الأساور وتسلیمھا للحجاج والإداریین.

وأضاف: “لقد عوضت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودیة المساحة المخصصة لمملكة البحرین التي تم اقتطاعھا في المشاعرالمقدسة، وثمن عاليا جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة للارتقاء بمستوى الخدمات كافة”.

وتفتح البعثة أبوابھا على مدار الساعة وتستقبل یومیا أصحاب الحملات والإداریین؛ من أجل التعاون في تقدیم كل ما یلزم لحجاج مملكة البحرین.