+A
A-

أبرز أفلام مهرجان فينيسيا

تنطلق فعاليات الدورة 76 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، يوم 28 أغسطس الجاري، وتستمر حتى 7 سبتمبر المقبل، وسط اهتمام عدد كبير من صناع السينما في العالم. وأعلن المهرجان عن أسماء الأفلام التي ستشارك في فعاليات الدورة المقبلة، حيث تتضمن القائمة عدد من الأفلام التي يلعب بطولتها أبرز نجوم السينما.

كما تتضمن القائمة فيلمًا سعوديًا من إخراج هيفاء المنصور، والذي نفذته بعنوان “المرشحة المثالية”، حيث تعد هذه المرة الأولى في تاريخ السينما السعودية التي يشارك فيها فيلم سعودي في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا. والفيلم تم تنفيذه بدعم من وزارة الثقافة، وهو من بطولة ميلا الزهراني ونورة العوض، وشارك في كتابته براد نيمن مع هيفاء المنصور، وقد صور بالكامل داخل المملكة العربية السعودية.

الأفلام المتنافسة في مهرجان فينيسيا الـ76

أما الأفلام الأخرى التي ستنافس على جوائز المهرجان هي: The Perfect Candidate “About Endlessness “Wasp Network,” “Marriage Story,” Noah Baumbach “Guest of Honor, Atom Egoyan “ Ad Astra” “A Herdade,” “Gloria Mundi,” “Waiting for the Barbarians,” Ciro Guerra “,” Pablo Larrain “Saturday Fiction,” Lou Ye “,” Pietro Marcello “The Mafia Is No Longer What It Used to Be,” Franco Maresco “The Painted Bird,” Vaclav Marhoul “The Mayor of the Rione Sanità,” Mario Martone “,” Shannon Murphy “Joker, “An Officer and a Spy,” “The Laundromat “No. 7 Cherry Lane,” Yonfan. بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار فيلم “The Truth” من إخراج المخرج الياباني هيروكازو كوريدا؛ ليكون فيلم افتتاح المهرجان.