+A
A-

اليوم انطلاق دور الـ 16 لتصنيفية السنوكر

تنطلق اليوم (الثلاثاء) منافسات دور الـ 16 لبطولة الاتحاد التصنيفية الثانية للسنوكر 2019، التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، والمقامة على صالة نادي “كيو إن” بالمنامة.

وبذلك تدخل البطولة في مراحلها الأخيرة بشكل تدريجي وبدءاً من اليوم في ظل وجود 16 لاعب فقط سيتواجهون فيما بينهم بنظام “إخراج المغلوب”، وذلك بهدف الوصول للأدوار المتقدمة التي تؤهلهم للمنافسة على المراكز الأولى. وستلعب مباريات هذا الدور على يومي الثلاثاء وغداً الاربعاء بواقع 4 مباريات لكل يوم، وستكون الأفضلية “الفائز في 4 أشواط”.

ورغم أن دور الـ 16 سينطلق مساء اليوم إلا أن هناك 7 مقاعد فقط اتضحت هوية أصحابها المتأهلين من دور المجموعات وهم: حبيب صباح، ماجد ضيف، صادق عبدالغني، يونس صقر، محمد الصقر، هشام الصقر، سيد جواد الحلال، فيما استمرت المنافسة القوية بين المتبارين حتى وقت متأخر من مساء أمس الاثنين من أجل إكمال باقي المقاعد والبالغة 11 خصوصاً أن غالبية اللاعبين قريبين جداً من بعضهم البعض في عدد حالات الفوز والخسارة والأشواط. حيث شهدت الجولات السابقة من البطولة إثارة كبيرة على صعيد المواجهات وتقلبات في النتائج وهذا يعود لرغبة كل لاعب في حصد الفوز وتعزيز موقفه في سلم الترتيب الذي يضمن له المنافسة على دائرة التأهل للمرحلة الثانية، الأمر الذي ساهم في رفع المستوى الفني للبطولة وألهب حماس جماهير اللعبة التي تتابع المباريات عن كثب وفي مقدمتهم رئيس اتحاد البليارد والسنوكر والدارتس الدكتور سعيد اليماني وبعض أعضاء مجلس الإدارة.

أما على صعيد مواجهات يومي السبت والأحد، أسفرت نتائج يوم السبت عن فوز كل من: حبيب صباح على عبدالله مجيران (0/3)، يونس صقر على حسن الحايكي (0/3)، عادل الأنصاري على إبراهيم السعدي (0/3)، صادق عبدالغني على يحيى حسن (0/3)، سيد جواد على يعقوب يوسف (0/3)، خليل إبراهيم على عبدالمنعم الشويخ (0/3)، حسين العرادي على حسين علي (0/3)، يوسف بوجيري على وقاص نيازي (0/3)، وجعفر الريس على حسين عبدالله (0/3).

وفي اليوم التالي، فاز هشام الصقر على هاني الوسطي (0/3)، حسين الحايكي على علاء حسن (0/3)، ماجد ضيف على حسين علي (0/3)، سيد جواد على خالد أحمد (0/3)، محمد الصقر على طلال جاسم (0/3)، حسن الحايكي على نزار التوبلاني (1/3)، علاء حسن على محمد العيسي (1/3)، حسن سلمان على رمزي أحمد (0/3)، رضا العرادي على يعقوب يوسف (0/3)، وأخيراً عبدالباسط عبدالخالق على أحمد شكري (1/3).