+A
A-

فوز النوخذة البورشيد بكأس حمدان بن ناصر

بدأت مسابقة الهير متمثلة باستخراج المحار التقليدي فئة القوارب وذلك ضمن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الذي انطلق السبت الماضي في منتزه خليفة بن سلمان بالحد.

ووسط مشاركة أكثر من 100 متسابق في هذه المسابقة التي تقام على كأس سمو الشيخ حمدان نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث كانت المنافسة مشتده بين المتسابقين في عملية استخراج المحار التي استمرت لأكثر من 5 ساعات متواصلة في عرض البحر.

وتم فحص المحار واستخراج اللؤلؤ الخاص بكل متسابق على حده، قبل أن يتم وزنه، حيث يفوز بالمسابقة صاحب الوزن الأعلى من اللؤلؤ المستخرج من داخل المحار.

وتبلغ مجموع جوائز كأس سمو الشيخ حمدان بن ناصر آل خليفة نحو 25 ألف دولار أمريكي موزعة على أصحاب المراكز العشرة الأولى.

وتمكن النوخذة طارق البورشيد من الفوز بكأس سمو الشيخ حمدان بن ناصر آل خليفة بعد أن حقق المركز الأول مسجلا وزن لؤلؤ يبلغ وزنه (0.888 كيلوجرام)، في المقابل استطاع النوخذة أحمد الذوادي الفوز بالمركز الثاني مسجلا لؤلؤ يزن (0.888 كيلوجرام)، بينما حل النوخذة عبدالله سليمان في المركز الثالث بوزن لؤلؤ وصل ل (0.838 كيلوجرم).

وحقق النوخذة محمد إبراهيم سالم المركز الرابع (0.736 كيلوجرام)، ثم خالد علي محمد خامسًا (0.736 كيلوجرام)، بدر العازمي سادسًا (0.544 كيلوجرام)، فهد الفهيد سابعًا (0.538 كيلوجرام)، يوسف يعقوب ثامنًا (0.538 كيلوجرام)، نبيل حسن منصور تاسعًا (0.538 كيلوجرام)، وأخيرًا حقق النوخذة سمير محمد المركز العاشر (0.308 كيلوجرام).

وتستكمل مسابقة الهير المتمثلة في استخراج المحار بالطريقة التقليدية، يوم الجمعة القادم ببطولة كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، فيما تختتم مسابقة الهير باستخراج المحار التقليدي السبت السابع عشر من أغسطس الجاري على كأس سمو الشيخ محمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.