+A
A-

ما المقاطع الأكثر مشاهدة على “يوتيوب”؟

كشف تقرير نشر مؤخرًا عبر “Pew” عن تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال وألعاب الفيديو أعلى نسبة مشاهدة وتحميل على شبكة “اليوتيوب” في الفترة الأخيرة، حيث جاء التقرير التحليلي نتيجة لدراسة أجريت مؤخرًا.

وقام موقع “Pew” بتحليل الاشتراكات الخاصة بعدد 40 ألفا في القنوات المختلفة خلال أسبوع، حيث اتسعت قاعدة مستخدمي “اليوتيوب” من صغار السن بشكل خاص، كما تأتي أغلب الاشتراكات بين المستخدمين من غير المتحدثين باللغة الإنجليزية، حيث تشغل عدد الاشتراكات للمستخدمين المتحدثين باللغة الإنجليزية نسبة 17 % فقط من إجمالي الاشتراكات.

من جانب آخر، وصل عدد مستخدمي “اليوتيوب” في الولايات المتحدة خلال 2018 إلى 180 مليون مستخدم نشط يوميًّا، بينما تحول موقع “اليوتيوب” في مناطق أخرى في العالم إلى أداة ترفيهية مجانية.

أيضًا رصد ارتفاع متوسط عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب إلى 120000 مرة، بينما سجلت مقاطع الفيديو التي تستهدف الأطفال ارتفاع في نسبة المشاهدة بما يعادل ثلاثة أضعاف.

يذكر أن صحيفة “وول ستريت” أشارت في تقرير سابق إلى خطط “اليوتيوب” لنقل المحتوى الخاص بالأطفال في تطبيق منفصل بعيدًا عن المحتوى الخاص بالمراحل العمرية الأكبر، وذلك لتحقيق الحماية لهذه الفئة العمرية التي تساهم بشكل كبير الآن في تحقيق النمو في شبكة “اليوتيوب” الاجتماعية.