+A
A-

انطلاق معرض الرياض للكتاب 2 أبريل

أعلن وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، موعد إقامة معرض الرياض الدولي للكتاب، في الفترة من 2 إلى 11 من أبريل 2020، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وستتولى وزارة الثقافة، للمرة الأولى، مهمة تنظيم المعرض وإدارته بالكامل، ضمن حزمة ملفات ثقافية تتولاها وزارة الثقافة بعد فصلها عن وزارة الإعلام.

وبدأت الوزارة الاستعدادات للمعرض السنوي منذ وقت مبكر، وتحديدًا منذ أبريل الماضي، إذ عيّن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، عبدالرحمن العاصم مديرًا للمعرض.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة، عبدالكريم الحميد، أن الدورة المقبلة تحظى باهتمام وزير الثقافة، ومتابعته الدقيقة لسير العمل، بما يضمن تقديم معرض يليق بما تشهده المملكة من قفزات في جميع الأصعدة، ومكانتها وعمقها الحضاري والثقافي، وبما يمثله الكتاب من قيمة معرفية وثقافية أصيلة في تاريخ الثقافة السعودية والعربية، مؤكداً سعي الوزارة لتقديم معرض مختلف يحمل في طياته فعاليات وبرامج ستثري الساحة الثقافية.

وتهدف وزارة الثقافة من خلال تنظيمها للمعرض، إلى إيجاد بيئة محفزة على القراءة وصناعة الكتاب، كما ستسهم في تعزيز مكانة العاصمة الرياض، بوصفها وجهة ثقافية رائدة في صناعة الكتاب.