+A
A-

اتفاق أميركي أوروبي لصادرات اللحوم

صرحت مصادر مطلعة بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيعلن رسميًّا التوصل إلى اتفاق بشأن فتح أسواق الاتحاد الأوروبي أمام المزيد من صادرات اللحوم الأميركية، بعد أن خفضت الكتلة الأوروبية وارداتها من اللحوم من دول أخرى في وقت سابق هذا العام.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن المصادر، التي اشترطت عدم الكشف عن هويتها، القول إن الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر سيوقع اتفاقا لزيادة كمية اللحوم الأميركية التي يمكن بيعها في أسواق الاتحاد الأوروبي.

وأفادت “بلومبرج” بأن برنامج الرئيس ترامب الجمعة يتضمن “إعلانًا بشأن التجارة مع الاتحاد الأوروبي”، رغم أنه لم يتسن الحصول على تعليق في هذا الصدد من البيت الأبيض أو الممثل التجاري الأميركي.  وصرح مسؤولون من الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي بأنه سيكون من حق المزارعين الأميركيين تصدير قرابة 80 % من حصة الاتحاد الأوروبي من لحوم الأبقار الخالية من الهرمونات على مدار السنوات الثماني المقبلة، بما يمثل نحو 35 ألف طن متري.

وأضافت المصادر أن إدارة ترامب نجحت الشهر الماضي في زيادة حصتها في أسواق اللحوم الأوروبية بعدما أقنعت الكتلة الأوروبية كل أستراليا والأرجنتين وأوروجواي بالتنازل عن أجزاء من حصتها التصديرية إلى التكتل.