+A
A-

كروز: أوقفوا نشاط حزب الله الإرهابي

حذر السيناتور الأميركي تيد كروز، من أن تنظيم حزب الله الإرهابي ما زال نشطا في أميركا اللاتينية، وجاء تحذير كروز خلال مناسبة أقيمت في الكابيتول هيل مؤخرا، إحياء لذكرى حادث تفجير مبنى الجمعية التعاضدية اليهودية الأرجنتينية AMIA الذي وقع العام 1994 في الأرجنتين.

كما حذر كروز من أن منظمة حزب الله الإرهابية المسؤولة عن الهجوم، الذي أودى بحياة 85 شخصاً وجرح 200، لا تزال تمارس أنشطة نشر الفكر المتطرف والإرهاب في الأرجنتين وباراغواي والبرازيل من خلال المساجد والمدارس التي تروج لأجندة التطرف والإرهاب.

وأضاف كروز “لقد حان الوقت لأميركا اللاتينية أن تضع نهاية لأنشطة حزب الله الخطيرة في المنطقة”، معبرا عن تهنئته للأرجنتين كونها أول بلد في أميركا اللاتينية يقوم بإدراج حزب الله كمنظمة إرهابية في 18 يوليو”.

ودعا كروز، عضو الحزب الجمهوري الأميركي، كلا من البرازيل وباراغواي إلى العمل على وضع نهاية لنمو شبكة حزب الله، وكيل الإرهاب لصالح النظام الإيراني والمتمركز في لبنان، في منطقة الحدود الثلاثية بين الأرجنتين والبرازيل وباراغواي. وحث كروز البرازيل وبارغواي على أن تحذوا حذو الأرجنتين، وأن تدرجا حزب الله كتنظيم إرهابي.

وأشار كروز إلى أنه أنه تقدم بمشروع قانون إلى مجلس الشيوخ الشهر الماضي، والذي أطلق عليه اسم “مجابهة حزب الله في القانون العسكري اللبناني لعام 2019”.