+A
A-

رياضيو البحرين يخوضون تدريباتهم الأولى

خاض رياضيو مملكة البحرين، أمس الإثنين، أولى حصصهم التدريبية استعدادًا للمشاركة ضمن منافسات بطولة العالم للألعاب البارالمبية للناشئين، التي ستقام في مدينة نوتويل بسويسرا من 1 لغاية 4 أغسطس المقبل، على ملعب البطولة في المركز السويسري البارالمبي.

وأشرف المدرب رمضان يوسف على تدريبات العداء إلياس الياسي من خلال تمرينات الإحماء والركض على المضمار للتنافس ضمن سباقات الجري وقوف لمسافات 100 و200 و400 متر، فيما قاد تدريبات العداء نصار المريسي المدرب علي الغزال لمنافسات الجري على الكراسي المتحركة لمسافات 100 و200 و400 متر، إذ خاض اللاعب جولات عدة حول الملعب إلى جانب تمارين الانطلاقة.

وخاض اللاعبان سعد محمد ومريم الحميدي تدريباتهم بإشراف المدرب يوسف الرفاعي، إذ تدرب محمد على رمي الصولجان والقرص، فيما تدربت الحميدي على دفع الجلة ورمي الرمح والقرص.

وشهدت التدريبات حماسًا كبيرًا من الرياضيين وحرصهم على التحضير للبطولة بأفضل صورة ممكنة؛ سعيًا منهم على تحقيق أفضل النتائج وتشريف مملكة البحرين في المحافل العالمية.

ومن المنتظر أن يخوض الرياضيون تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية في ملعب البطولة بالمركز السويسري البارالمبي؛ للوقوف على الجهوزية التامة قبل انطلاق بطولة العالم يوم الخميس المقبل.

يوسف: تحضيرت الياسي انطلقت من 6 أشهر

أوضح المدرب رمضان يوسف أن العداء إلياس بدأ استعداداته قبل 6 أشهر؛ تحضيرًا لخوض منافسات بطولة العالم للألعاب البارالمبية للناشئين في مدينة نوتويل السويسرية، من خلال البرنامج التدريبي الذي وضع لخوض التدريبات المحلية، وكذلك المشاركة على المستويات الإقليمية والدولية تحضيرًا لهذه المشاركة العالمية.

وأشار يوسف أن البرنامج الإعدادي الذي وضع خصيصًا للعداء الياسي أثمر في المرحلة الماضية عن حصوله على ميدالية فضية وميداليتين برونزيتين خلال مشاركته ضمن منافسات بطولتين في المغرب وتونس للعموم.

وأكد المدرب صعوبة البطولة التي تضم عددا كبيرا من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم يمثلون ما يفوق 40 دولة، مشيرًا أن الرياضيين البحرينيين على أتم الاستعداد لخوض المنافسات، ومتوقعًا أن يحققوا نتائج إيجابية ومشرفة تشهد اعتلاءهم منصات التتويج.

الياسي: جاهز لبطولة العالم

أكد العداء إلياس الياسي جهوزيته التامة لخوض منافسات بطولة العالم للألعاب البارالمبية للناشئين في ميدنة نوتويل السويسرية خلال الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أنه بدء تحضيراته لهذه المشاركة العالمية منذ نصف عام ويتطلع قدمًا لتحقيق نتائج مشرفة فيها.

وأوضح أن استعداداته التدريبية في الفترة الأخيرة وخوض لمنافسات البطولات الدولية والإقليمية على مستوى العموم ساهمت بشكل كبير في صقل إمكاناته واكتسابه الخبرة اللازمة والتي ستنعكس إيجابًا على هذه المشاركة مع فئة الناشئين.

وأشار الياسي إلى أن هذه المرة التي يشارك في بطولة العالم بمدينة نوتويل والتي تقام كل عامين، بعدما كان غاب قوسين أو أدنى من المشاركة في 2017 لو لا الظروف التي حالت دون ذلك حينها.

وشدد الياسي على أهمية رفع مستوى التركيز والتحضير البدني له ولزملائه الذين سيخوضون منافسات البطولة، معربًا عن خالص تمنياته التوفيق للوفد الرياضي بتحقيق نتائج تعكس مدى تطور الرياضيين البحرينيين من ذوي العزيمة.