+A
A-

“الوطني” و“بنفت” يقدمان حلول الخصم المباشر للشركات

وقع بنك البحرين الوطني مذكرة تفاهم مع شركة “بنفت”؛ لتقديم خدمات حلول الخصم المباشر في السوق لعملائه من الشركات عبر خدمة “فواتير” الرائدة.

وتوفر الخدمة مجموعة من المميزات ذات القيمة المضافة لتيسير وتعزيز عملية تحصيل الخصم. وتتابع الشركات حاليًا الأطراف التي تقوم بالدفع في تحديد موعد وطريقة الدفع (شيكات/‏ نقدًا/‏ حوالات وغيرها)، ما يتسبب في الغالب بحالات تأخير أو تسوية. وبإمكان الشركات الآن من خلال أدوات تسجيل “الخصم المباشر للشركات”، التحكم بموعد سحب الأموال من حسابات الطرف القائم بالدفع وفقًا للاتفاق المشترك، بما يضمن تحصيلًا أسرع إلى جانب إلغاء متطلبات التسوية.    

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوراند “نحن مسرورون بعقد هذه الشراكة التي ستمنح عملائنا من الشركات حلاًّ إلكترونيا مبتكرًا لمساعدتهم على جعل عمليات تحصيلهم وتسوياتهم أسهل وأدق. يأتي ذلك كجزء من وعدنا والتزامنا بدعم نموهم ومساندتهم في مقابلة أهداف وطموحات أعمالهم”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والخدمات الاستثمارية هشام الكردي “إن توفير حلول نوعية ومتطورة لعملائنا من الشركات يعتبر جزءًا لا يتجزأ من إستراتيجية التحول لدى بنك البحرين الوطني. وتعتبر الحلول الرقمية الجديدة مثل هذه الخدمة والخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات، التي تم إعادة إطلاقها خلال العام الماضي، عنصرًا مهمًا في مساعدة مجتمع الأعمال والشركات على تحديث أنشطتها ولتصبح أكثر إنتاجية وكفاءة، إلى جانب مضاعفة إمكاناتها ومساهماتها في الاقتصاد البحريني“.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد الجناحي “نحن سعداء بتعزيز منصات الدفع الرائدة في السوق وإمكانات الخدمة لمساعدة بنك البحرين الوطني في تفعيل هذه الخدمة المبتكرة عبر الإنترنت لعملائه من الشركات، وسنعمل عن كثب مع عملاء البنك من الشركات؛ لضمان قدرتهم على مضاعفة القيمة والمنافع من هذه الخدمة”.