+A
A-

تونس تودع رئيسها السبسي

ودع الشعب التونسي، أمس السبت، رئيسه الراحل الباجي قايد السبسي، بحضور رؤساء ومسؤولين كبار من دول عدة عربية وأوروبية وإفريقية، والذين قدموا شهادات مؤثرة في حق رجل الديمقراطية التونسية كما وصفوه.

وانطلقت مراسيم توديع جثمان الرئيس من قصر قرطاج، حيث جاب موكب جنازته معظم شوارع العاصمة التونسية، قبل أن يواري الثراء في مقبرة “الزلاج” وهي المقبرة الرئيسية في مدينة تونس وتقع على المدخل الجنوبي..

وأشاد الرؤساء أثناء مراسيم التشييع الأخير بمسيرة الراحل السياسة وفترة حكمه للبلاد، حيث ساعد الفقيد في قيادة الانتقال الديمقراطي في تونس بعد احتجاجات العام 2011.

ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء والأمير تركي بن محمد بن فهد ، أمس، إلى العاصمة التونسية، للمشاركة في مراسم تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل، الباجي قايد السبسي.

وكان في استقبالهما في مطار تونس قرطاج الدولي، وزير الخارجية التونسي الدكتور خميس الجهيناوي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي، وعدد من منسوبي السفارة والملحقيات التابعة لها، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).