+A
A-

تجربة قيادة: جينيسيس G70 الشبابية

قدمت “G70” نفسها بقوة في الشوارع المحلية والعالمية؛ لما تقدمه من تصميم خاص وجميل جدا للعلامة الفاخرة جينيسيس، ما أهلها أخيرا للفوز بلقب “أفضل سيارة سيدان فاخرة”؛ تقديرًا لدقة التصميم في السيارة والاهتمام الشديد بالتفاصيل. أيضا حصلت G70 على جوائز متعددة من المجلات الشهيرة على مستوى المنطقة والعالم، وكذلك من قبل هيئات المراجعة.وكانت G70 قد فازت بجائزة “سيارة العام” من قبل “موتور تريند” و ”سيارة العام في أميركا الشمالية” من قبل لجنة تحكيم مستقلة في أميركا الشمالية. وتعتبر هذه الجوائز بمثابة شهادة لجينيسيس لدورها في تصنيع أرقى السيارات وتوفير المنتجات والخدمات ذات الصلة لخبراء القيادة في جميع أنحاء العالم.

تقع Genesis G70 ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة صغيرة الحجم؛ لتمثل فئة منافسة لكل من: لكزس IS ، جاكوار XE ، انفينيتي Q50 ، مرسيدس C Class ، بي إم دبليو الفئة الثالثة ، اودي A4، وكاديلاك ATS.

“سيارات البلاد” كانت لها تجربة مفصلة للسيارة بدعوة خاصة من جينيسيس الشرق الأوسط عبر وكيلها في البحرين شركة فيرست موتورز ولمدة 3 أيام في شوارع البحرين؛ لمعرفة ما تقدمه هذه السيارة من تقدم علمي في الذكاء، وسلاسة في القيادة. فمن الوهلة الأولى تأسرك السيارة بتصميمها الخاص في المقدمة، إذ قدّمت في تصميم الواجهة الأمامية هوية جينسيس بشبكها “Crest Grill”، متميزة بمصابيح LED، وصدام بطابع رياضي جميل بفتحات تهوية جانبية و4 خطوط LED للإشارة الجانبية، وقطعة كروم عرضية تضيف لمسة فاخرة رياضية للواجهة الأمامية، ومن الجوانب ستجد فتحة تهوية مميزة على شكل رقم 7، وخطا حادا يمتد على جانب السيارة، وأقواس إطارات خلفية بارزة تضيف مظهر الرشاقة الكلية للسيارة الشبابية الفاخرة. من الخلف في تصميم المصابيح نجد الخلفية أنيقة جدا في الشكل العام لها، إضافة لمخرجي العادم البيضاويين، وناشر الهواء بتصميم رياضي أنيق خصوصا مع قطع الكروم.

وبالدخول إلى السيارة نجد الهوية الخاصة لجينيسيس سهلة الاستخدام جدا، من خلال الكونسول الوسطي الرياضي الموجه للسائق، والتي تشبه كثيرا السيارات الرياضية، وهذا واضح من مقودها الرياضي الجديد، وعدادات السرعة التي تحتوي على شاشة معلومات كبيرة الحجم وملونة، تعرض لك مجموعة من المعلومات التي تشمل حتى بيانات الـ ”G-Force” وحساب توقيت التسارع، ومن التجهيزات الجميلة في السيارة نظام HUD التي هي شاشة منعكسة على الزجاج الأمامي، وشاشة نظام ترفيهي بقياس 8 بوصات تعمل باللمس، وخاصية الشحن اللاسلكي للهواتف المحمولة، إضافة إلى خاصية تبريد وتدفئة المقاعد الأمامية. والمقاعد من تجربتي الخاصة ممتازة جدا بالعديد من النواحي. وتشمل المقصورة، من جانب آخر، نظام صوتي محيطي من نوع “Lexicon” مؤلف من 15 سماعة، ما يمنح الركاب تجربة صوتية فريدة.

وجينيسيس عموما رائدة في أنظمة السلامة في جميع سياراتها، وفي G70 تقدم الشركة نظام FCA لتفادي الاصطدام الأمامي باستخدام مكابح الطوارئ، ونظام HDA المساعد على الطرق السريعة للمحافظة على المسار، ونظام متابعة تركيز السائق، إضافة لنظام سلامة مبتكر يستشعر إمكان وقوع حادث مع حركة المشاة؛ ليقوم برفع مستوى غطاء المحرك بدرجة بسيطة لامتصاص الصدمة بشكل أفضل وخفض مستوى الضرر، وتقدم G70 أيضًا بكاميرا أمامية وخلفية عالية الدقة، إضافة إلى مثبت السرعة المتكيف والمرتبط بالرادار، و9 أكياس هوائية والمزيد.